رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هولندا: إثيوبيا لا تزال من بين البلدان ذات الأولوية بالنسبة لنا

نشر
الأمصار

 قالت وزيرة التعاون الإنمائي والتجارة الهولندية ، ليزي شرينيماخر ، إن إثيوبيا لا تزال واحدة من البلدان ذات الأولوية بالنسبة لهولندا.


وزارت وزيرة الدولة للمالية الاثيوبية ووزيرة التعاون الإنمائي والتجارة الهولندية يوم أمس برنامج تحسين سبل العيش للنساء والشباب   .


ويتم دعم البرنامج بشكل أساسي من قبل الحكومة الهولندية بهدف خلق فرص عمل للنساء والشباب في أديس أبابا ،


وبحسب وزارة المالية ، فقد أعربت شرينيماخر عن تقديرها للتقدم الأخير في البلاد بعد اتفاق السلام خلال الزيارة ، وأشارت إلى أن إثيوبيا لا تزال واحدة من الدول ذات الأولوية في هولندا.


وأكدت كذلك أن بلادها ستواصل دعم جهود التنمية الحكومية المتعدد الأطراف.

أخبار أخرى..

القمة الإفريقية للإبتكار الرقمي تُعقد بأديس أبابا بمشاركة أصحاب المصلحة الأفارقة

تعقد في العاصمة أديس أبابا القمة الأفريقية للإبتكار الرقمي والتي ستستمر فى الفترة من 14-15 يونيو تحت شعار "التقنية الافريقية" تنظمها وزارة الإبتكار والتكنلوجيا الاثيوبية والإبتكار الأفريقي الرقمي وشركة إكستنشيا .


وتجمع القمة حوالى 300 شخص من  أصحاب المصلحة يمثلون شركات ومؤسسات حكومية وخاصة افرقية ودولية ومحلية بجانب مستشارين ومستثمرين فى مجال الإبتكار .


و تهدف القمة الأفريقية الرقمية الى مساعدة البلدان في جميع أنحاء إفريقيا على تحسين نمو أجندة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاصة بهم، وذلك من خلال فرص التواصل عبر ورشة العمل وإجتماعات العمل الميسرة مع اقرانهم وشركاء محتملين لتبني افكار جديدة والتطورات المبتكرة فى هذا المجال.

 

وفى مستهل القمة، أشاد المدير التنفيذى لشركة إكستنشيا  طارق مالك بأهمية القمة فى تسريع وتطوير اجندة التكنلوجيا والإبتكارات محلياً وقارياً داعياً الى مزيد من النشاطات ودفع السياسات بما يخدم تسريع أجندة التنمية فى مجال تكنلوجيا المعلومات.

ومن جانبه اوضح وزير الإبتكار والإتصالات الاثيوبية  بلطي مولا بأن "القمة الحالية تركزعلى تحويل مجال الإتصالات من الحديث الشفوي الى بيانات، والمجال التقليدى الصوتي الى بيانات وإن الإتصالات ليست فقط مقدمة للخدمة ولكنها ايضاً مؤثرة حيث تعمل على خلق منصات لتطوير مجالات تكنلوجيا المعلومات والتعليم والتمويل وبيئة الإتصالات".


مبيناً بأن هنالك مجالات واعدة للإستخدام ومنها الذكاء الإصطناعي فى خدمات العملاء وتطوير منتجات جديدة والتشبيك بين الشركات.