رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كريستيانو رونالدو يكشف موقفه من الاعتزال الدولي

نشر
الأمصار

كشف كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال، عن قراره النهائي بشأن الاعتزال الدولي مع اقتراب بطولة أمم أوروبا 2024.

وقال رونالدو، في مؤتمر صحفي اليوم لمبارة أيسلندا غدًا في التصفيات الأوروبية: لن أعلن اعتزالي دوليًا طالما ما زلت أشعر أنني أستطيع تقديم المزيد، طالما ما زلت أشعر أنني أمتلك الحافز والحماس.. رحلتي مع البرتغال لن تنتهي قريبا.

وعزز رونالدو رقمه القياسي كأكثر اللاعبين مشاركة على الصعيد الدولي، بعدما شارك مع بلاده أمام ضيفه البوسنة والهرسك ضمن المجموعة العاشرة.

وشارك نجم النصر السعودي في 199 مباراة دولية مع منتخب البرتغال وسجل 122 هدفا، ويتبقى له مباراتان على الوصول لحاجز الـ200 مباراة دولية وهو الأمر الذي قد يتحقق عبر مواجهة ايسلندا يوم الثلاثاء. 

ويتصدر منتخب البرتغال المجموعة العاشرة 9 نقاط من 3 انتصارات متتاليية. 

ونجح منتخب البرتغال، في تحقيق فوز كبير على ضيفه البوسنة والهرسك بنتيجة (3-0) مساء السبت، في اللقاء الذي أقيم على ملعب النور، ضمن التصفيات الأوروبية.

وسجل ثلاثية البرتغال برناردو سيلفا في الدقيقة (44) وبرونو فيرنانديز في الدقيقتين (77- 90).

وواصلت البرتغال تصدرها لترتيب المجموعة العاشرة بالعلامة الكاملة بعدما رفعت رصيدها إلى 9 نقاط، بينما تجمد رصيد البوسنة عند 3 نقاط في المركز الرابع.

شكلت البوسنة الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة الرابعة، بتسديدة من هادزياهميتوفيتش من خارج المنطقة، ذهبت بعيدا عن المرمى.

وبعد فترة من الهدوء، كادت البوسنة أن تفتتح التسجيل في الدقيقة 22، بعدما أرسل باريسيتش عرضية خادعة من الجانب الأيمن، أبعدها كوستا بصعوبة قبل أن تسكن الشباك.

وظهرت البرتغال هجوميا للمرة الأولى في الدقيقة 23، بارتقاء من رونالدو لعرضية من كانسيلو، مسددا رأسية سكنت الشباك قبل أن يتم إلغاء الهدف بداعي التسلل.

وأهدرت البوسنة فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 30، بتلقي دجيكو الخالي من الرقابة تماما داخل المنطقة، عرضية تابعها بتسديدة مباشرة على الطائر ذهبت أعلى العارضة.

وعادت البرتغال لتشكيل الخطورة من جديد في الدقيقة 37، بتسديدة من فيليكس من داخل المنطقة، تألق سيهيتش في إبعادها إلى ركلة ركنية.

ونجحت البرتغال في افتتاح التسجيل في الدقيقة 44، بعد تمريرة سحرية من فيرنانديز لبرناردو، لينفرد بسيهيتش ويسدد كرة ساقطة سكنت الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم البرتغال (1-0).

وبدأت البرتغال الشوط الثاني بتسديدة من فيرنانديز من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 49، ذهبت أعلى العارضة.

وتبعه فيليكس بتسديدة أخرى من خارج المنطقة في الدقيقة 51، ذهبت بعيدا عن المرمى.