رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشييع جثامين 5 قتلى فلسطينيين في جنين

نشر
الأمصار

عرضت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، مقطع فيديو يرصد تشييع جماهير غفيرة من أبناء فلسطين في محافظتي جنين وطوباس، مساء اليوم الإثنين، جثامين الشهداء الخمسة الذين ارتقوا خلال العدوان الإسرائيلي على جنين ومخيمها.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في المدينة، بمشاركة آلاف المواطنين، وقد حملت جثامين الشهداء على الأكتاف وجابت شوارع المدينة.

وردد المشاركون في التشييع الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، لتمكين الشعب الفلسطيني من التصدي لممارسات الاحتلال، وعدوانه المستمر وجرائمه التي ترتكب بحق أهالي جنين ومخيمها وقراها وبلداتها، مؤكدين استمرار النضال وأن الشعب لن يستسلم.

يذكر أن عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها اليوم أسفر عن استشهاد خمسة مواطنين بينهم طفل، هم: خالد عزام عصاعصة (21 عاما) من الحي الشرقي من مدينة جنين، وأحمد يوسف صقر (15 عاما)، وقسام فيصل أبو سرية (29 عاما)، وقيس مجدي عادل جبارين (21 عاما)، وأحمد دراغمة من محافظة طوباس والأغوار الشمالية، إضافة لإصابة نحو 100 مواطن، بعضهم بجروح حرجة، وإلحاق أضرار مادية بممتلكات المواطنين.

أخبار أخرى..

فلسطين تدعو الإدارة الأمريكية لاتخاذ إجراءات جادة لحماية حل الدولتين

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الإدارة الأمريكية إلى اتخاذ إجراءات جادة لحماية حل الدولتين بشكل ثنائي، بما فيها الاعتراف بدولة فلسطين، في ظل تعنت الحكومة في إسرائيل للجهود المبذولة، وإفشالها مخرجات اللقاءات المتعددة في شرم الشيخ والعقبة.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الإثنين، في مكتبه برام الله، وفدا أمريكيًا برئاسة مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى في وزارة الخارجية الأمريكية باربرا ليف.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، طالب اشتية الإدارة الأمريكية بدعم فلسطين للانضمام لصندوق النقد الدولي، ودعم التوجه الفلسطيني لطلب «العضوية الكاملة» في الأمم المتحدة وعدم تعطيل ذلك التوجه، وكذلك تسوية وضع منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية داخل الولايات المتحدة باعتبارها شريكا سياسيا.

 تطبيق قرارات مجلس الأمن

ودعا إلى اتخاذ إجراءات نحو تطبيق قرارات مجلس الأمن، خاصة القرار 2334 الذي ينص على وقف الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية كافة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

وجدد رئيس الوزراء مطالبته الإدارة الأمريكية الإيفاء بوعودها تجاه فلسطين، لا سيما فيما يخص إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس، وفتح مكتب منظمة التحرير بواشنطن، مشددا على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة وعدم ربطها بالعلاقة مع إسرائيل.

وأشار إلى أهمية الانخراط مع الجهود المبذولة عربيا وأوروبيا لإعادة إحياء مبادرة السلام العربية، لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.