رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عقيلة صالح: رئيس مصر وشعبها يدعمان الشعب الليبى

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، أن المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب قيمة وقامة قانونية وعلمية، مشددًا على أن زيارته لمجلس النواب الليبي تدل بكل وضوح على أن مصر لم تتخلَ أبدا عن ليبيا.

وأضاف «صالح»، أن الزيارة تعبر عن دعم صريح من الشعب المصري، حيث يعبر وفد البرلمان المصري عن إرادة الشعب المصري، متابعًا: "الشعب المصري اليوم يقول نحن معكم، وندعم ليبيا ووحدتها ونحافظ على استقلالها".

وتابع رئيس مجلس النواب الليبي، أنّ السلطة التشريعية التي تملك التشريع في ليبيا هي مجلس النواب، مشددًا على أن دعم مصر لبلاده ليس موقفا غريبا على مصر، فقد كان رئيس مصر عبدالفتاح السيسي مع الليبيين منذ الأيام الأولى، وذلك حتى يلتم شمل الليبيين وتكون ليبيا دولة واضحة.

أخبار أخرى..

البرلمان الليبى: مصر أسهمت كثيرا لإنجاز خطوات كبيرة نحو المسار الدستوري

ثمن فوزي الطاهر النائب الأول لرئيس البرلمان الليبي، الجهود المصرية لدعم استقرار ليبيا، باستضافتها اجتماعات لجنتي مجلس النواب ومجلس الدولة الليبيين، وهو ما أسهم في إنجاز خطوات كبيرة نحو المسار الدستوري.

وقال اليوم الاثنين، إنّ زيارة وفد من مجلس النواب المصري برئاسة المستشار حنفي جبالي، لمجلس النواب الليبي تأتي في إطار تفعيل الدبلوماسية البرلمانية، وتعزيز أواصر العلاقات الأخوية بين مصر وليبيا.

وأوضح أنه في ظل التدخلات الخارجية التي شهدتها البلاد على مدار السنوات الماضية، فإن مجلس النواب هو آخر جسم منتخب يمثل الشرعية في ليبيا، كركيزة أساسية لتحقيق الاستقرار، ويمثل الليبيين من جميع التوجهات وفي أرجاء الوطن كافة.

وعن الخلافات والتداخلات في الشأن الليبي، قال الطاهر إن المسار الدستوري تعطل بسبب بعض الخلافات والتدخلات والتغيرات التي مرت بها ليبيا عقب الثورة.

كما يزور المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب المصري، ليبيا، وذلك برفقة وفد برلماني، اليوم الاثنين، ويستقبل عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، نظيره المصري، الذي يزور الأراضي الليبية للمرة الأولى، في مطار بنينا.

ومن المقرر أن يُلقي جبالي كلمة في مجلس النواب الليبي، ثم يعقد لقاءً برفقة عقيلة صالح، وذلك حسبما أوردت القاهرة الإخبارية، وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات التي تجمع البلدين على المستويات كافة.