رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. أكثر من 44 ألف مترشح لامتحانات الباكلوريا

نشر
الأمصار

انطلقت اليوم الاثنين، في موريتانيا، امتحانات شهادة الباكلوريا (الثانوية العامة) للسنة الدراسية 2022 – 2023، بمشاركة 44862 مترشحا، موزعين على 147 مركزا من بينها 85 مركزا في الداخل.

وتمثل نسبة البنات ضمن المترشحين لهذه الشهادة 53,84% أي ما يعادل 24155 مترشحة.

ويتوزع المشاركون في هذه الامتحانات التي تجرى على مدى أربعة أيام ، على شعب الآداب العصرية، والآداب الأصلية، والرياضيات، والعلوم الطبيعية، إضافة إلى الشعبة الفنية.

وقال وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، ابراهيم فال ولد محمد الأمين، إن الوزارة اتخذت الإجراءات اللازمة، لإنجاح كافة مراحل الامتحان، طبقا للشروط والآجال المنصوص عليها من خلال افتتاح سجل الترشح على المستوى المركزي والجهوي، بداية السنة الدراسية المنصرمة، وإعداد لوائح المترشحين، وتحقيقها ومطابقتها مع الوثائق المدنية على المستوى الجهوي والمركزي.

وقال في تصريحات له بعيد جولة في بعض مراكز الامتحان، إن هذه الشهادة تحظى بعناية هامة من طرف السلطات العليا في الدولة، معربا عن ارتياحه لمستوى التنظيم الذي لاحظه في المراكز المزورة، مثمنا الجهود المبذولة من طرف المصالح الفنية بالوزارة والسلطات الإدارية الجهوية والأمنية لإنجاح هذه المسابقة.

أخبار أخرى..

موريتانيا: الاثنين أول أيام ذي الحجة وعيد الأضحى الأربعاء

أعلنت اللجنة الوطنية للأهلة بموريتانيا، ثبوت هلال شهر ذي الحجة من العام 1444 هجرية الليلة برؤية مستفيضة من بين بينهما عدلان في ولايتي داخلت نواذيبو، وكوركل.

وبحسب اللجنة يكون عيد الأضحى المبارك الأربعاء بعد القادم العاشر من ذي الحجة.

وقد أصدرت اللجنة قرارها بثبوت رؤية هلال ذي الحجة في ختام اجتماع عقدته مساء الأحد بمباني وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، وذلك بالتزامن مع اجتماعات لجانها الفرعية في عواصم الولايات.

كما قررت اللجنة تحديد الساعة التاسعة من صباح يوم الأربعاء العاشر من ذي الحجة الموافق 28 يونيو الجاري موعدا لإقامة صلاة العيد في جامع ابن عباس وسط نواكشوط.

وأجرى وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، في نواكشوط مباحثات مع القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة في نواكشوط إنا هيمنك.

وذكرت الخارجية الموريتانية - في بيان - أن الدبلوماسية الأمريكية هنأت - خلال اللقاء - الوزير بمناسبة انتخاب موريتانيا عضوا في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة للفترة 2024 – 2026.