رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"التعاون الخليجي" يرحب باستئناف التمثيل الدبلوماسي بين الإمارات وقطر

نشر
الأمصار

رحّب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، باستئناف التمثيل الدبلوماسي بين الإمارات وقطر، والذي يأتي تطبيقًا لاتفاق قادة دول مجلس التعاون في "قمة السلطان قابوس والشيخ صباح"، والتي عُقدت في مدينة العُلا بالمملكة العربية السعودية في شهر يناير 2021.

وأشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بهذه الخطوة المباركة التي تجسد حرص القادة على مسيرة مجلس التعاون، وما تحظى به دول المجلس من أواصر القربى والود والتآخي والتاريخ والمصير المشترك، ووحدة الصف في البيت الخليجي، ودعمًا وتعزيزًا لمسيرة العمل الخليجي المشترك؛ بما يحقّق تطلعات شعوب دول المجلس.

يشار إلى أن الإمارات وقطر أعلنتا اليوم إعادة التمثيل الدبلوماسي بينهما، وذلك باستئناف سفارة الإمارات في الدوحة، وسفارة قطر في أبوظبي وقنصليتها في دبي، مزاولة أعمالهما اليوم.

الإمارات وقطر تتبادلان التهاني باستئناف العمل الدبلوماسي

وتبادلت الإمارات وقطر التهاني بمناسبة استئناف الدبلوماسي بينهما، حيث عادت سفارتا البلدين وقنصلية الدوحة بدبي للعمل ابتداء من الإثنين.

جاء ذلك في اتصال هاتفي بين الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، والشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء القطري وزير خارجية، جرى خلاله تبادل التهنئة بمناسبة استئناف سفارة دولة قطر في أبوظبي وقنصليتها في دبي وسفارة دولة الإمارات في الدوحة مزاولة أعمالها اليوم الإثنين.

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بهذه الخطوة المهمة، التي تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون والشراكة بين دولة الإمارات ودولة قطر ، كما تؤكد على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وشعبيهما، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وطبقا للوكالة فقد بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني خلال الاتصال الهاتفي، العلاقات الأخوية وتعزيز مسارات التعاون المشترك، بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما.

كما تبادلا وجهات النظر تجاه عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك إضافة إلى المستجدات الإقليمية والدولية.

وأعلنت دولة الإمارات وقطر، اليوم الإثنين، إعادة التمثيل الدبلوماسي بينهما، انطلاقاً من اتفاق العلا، وحرصاً على تعزيز العلاقات الثنائية،

وأكد الجانبان، أن هذه الخطوة تأتي تجسيداً لإرادة قيادتي البلدين، وتعزيزاً لمسيرة العمل العربي المشترك، بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين.