رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاف يحدد 4 مقاعد لليبيا في البطولات القارية

نشر
الأمصار

كشف الاتحاد الليبي لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن عدد الفرق المحلية، التي ستشارك في بطولتي الأندية الأفريقية بالموسم المقبل، وذلك بعد وصول اخطار رسمي من الكاف.

وقال الاتحاد الليبي في بيان رسمي نشره على حسابه الرسمي بفيسبوك: "رسميا.. الاتحاد الأفريقي يبلغ نظيره الليبي بأن ليبيا ستشارك في المسابقات الأفريقية ب4 فرق بالموسم الرياضي 2023/2024".

ولم يتم تحديد الفرق التي ستمثل ليبيا في دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية، وسيتم ذلك عقب انتهاء مرحلة سداسي التتويج بلقب الدوري الليبي الممتاز والتي ستنطلق في تونس يوم 25 من شهر يونيو الجاري.

وتتنافس فرق الأهلي بنغازي والنصر والهلال الاتحاد والأهلي طرابلس وأبوسليم على اللقب، في دوري سيقام من مجموعة واحدة تلعب بنظام المرحلة الواحدة ويتوج باللقب الأعلى رصيدا من النقاط.

روي فيتوريا مدرب منتخب مصر ينتقد الاتحاد الإفريقي

فتح البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، النار على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، بسبب تحديد موعد لقاء الفراعنة ضد غينيا يوم 14 يونيو الجاري، في الجولة الخامسة لتصفيات أمم أفريقيا.

وقال فيتوريا في تصريحات صحفية: "حزين جدًا من تحديد يوم 14 يونيو الجاري موعدًا لمواجهة غينيا، ولا أقبل كوني مدربا للفراعنة ولا مصر تقبل تحديد هذا الموعد".

وأضاف: "مع احترامي لمنتخب غينيا، ليست لدينا مشكلة معه ونحترمه جيدًا وسنلعب للفوز، لكن لا يجب أن يضع الكاف أو أي منظمة تلك المباراة في هذا الموعد، يوجد 22 مواجهة في تصفيات أفريقيا خلال توقف يونيو الجاري، منها 3 فقط يوم 14، مصر وغينيا، جنوب السودان وجامبيا، ساوتومي وغينيا بيساو".

وأكمل: "خاطبنا الكاف 3 مرات لرفض اللعب يوم 14، وصلنا الرد يوم 21 مايو الماضي، وأكدوا أن المباراة في نفس الموعد، وطلبوا منا التفاهم مع غينيا، لكن هذا لا يصح، وكان يجب أن يصدر الكاف قراره.

كما أن الاتحاد القاري عندما رد علينا كانت كل اللقاءات الودية تحددت، وبالتالي لم يكن ممكنًا لنا الاتفاق على ودية أخرى، وأعلن من موقعي هذا أني غاضب مما يحدث".

وتابع: "كيف يكون لدي فريق يلعب إياب نهائي دوري الأبطال يوم 11 يونيو الجاري، ويلعب مع المنتخب بعد ذلك بـ72 ساعة؟ البلدان التي تأهلت فرقها لنصف نهائي البطولة.

وأكمل فيتوريا: المغرب وجنوب أفريقيا وتونس، تلعب مواجهات التصفيات يوم 17، تحديد يوم 14 يعني أنك لا تحمي كرة القدم أو اللاعبين، وإذا حدثت إصابات فإنه يتحمل مسؤوليتها من حدد هذا الموعد".