رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا تدين الهجوم الإرهابي على مدرسة في أوغندا

نشر
الأمصار

أدانت وزارة الخارجية الليبية ما وصفته "بالهجوم الإرهابي الغادر الذي تعرضت له مدرسة ثانوية بمدينة غرب جمهورية أوغندا والذي تسبب في وفاة العشرات من الضحايا الأبرياء وسقوط جرحى بين طلاب المدرسة".

وجددت في بيان لها "تأكيد موقف ليبيا الثابت والحازم في نبذ جميع أشكال وممارسات الكراهية والعنف والإرهاب ودعمها للجهود القارية والدولية في مواجهة الأعمال الإرهابية".

شهدت أوغندا هجوما إرهابيا شنه مسلحون على مدرسة في بلدة مبوندوي الحدودية مع جمهورية الكونغو الديمقراطية، ما أودى بحياة 25 شخصا على الأقل.

 

البحرين تدين الهجوم الإرهابي على مدرسة في أوغندا

وأعربت البحرين عن إدانتها واستنكارها بشدة لحادث الهجوم الإرهابي المسلح الذي استهدف مدرسة ثانوية بمنطقة مبوندوي غربي أوغندا، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وعبرت وزارة الخارجية البحرينية عن خالص تعازي البحرين ومواساتها لأسر وذوي الضحايا وللحكومة والشعب الأوغندي، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، مجددة دعوتها إلى تضافر جهود المجتمع الدولي في مكافحة جرائم العنف والتطرف والإرهاب التي تستهدف ترويع الأبرياء الآمنين، وتتنافى مع القيم الدينية والأخلاقية والإنسانية كافة.
شهدت أوغندا هجوما إرهابيا شنه مسلحون على مدرسة في بلدة مبوندوي الحدودية مع جمهورية الكونغو الديمقراطية، ما أودى بحياة 25 شخصا على الأقل.

 

 

البحرين ومعالجة التغيير المناخي

 

قالت البحرين، إن تغير المناخ يمثل تحديًا عالميًا يتطلب حلولًا عالمية وتعاونًا دوليًا باعتباره تهديدًا لا يقل خطرا عن التهديدات التقليدية للسلم والأمن الدوليين.

 

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها السفير جمال فارس الرويعي المندوب الدائم للبحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك خلال اجتماع مجلس الأمن بشأن التغير المناخي والسلام والأمن برئاسة وزيرة التغير المناخي والبيئة بالإمارات مريم بنت محمد المهيري، حيث أشار الرويعي إلى أن بلاده وضعت مبدأ تحقيق التنمية المستدامة في صلب استراتيجياتها الوطنية، لاسيما في رؤية البحرين الاقتصادية 2030، وذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا).

 

وقال الرويعي إن الآثار السلبية للتغير المناخي لا تضرّ فقط البيئة التي نعتمد عليها، لكنها أيضا تهدد النظم الاقتصادية والاجتماعية والبنى التحتية، وتفاقم من حدة الأزمات لاسيما في المناطق التي تتسم بضعف آليات المواجهة، إلى جانب أنها تدمّر البنية التحتية وتشرد المجتمعات وتؤدي إلى تفاقم مخاطر انعدام الاستقرار ونشوب الصراعات.