رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل العراق وعمان في نصف نهائي بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا

نشر
الأمصار

أعلن راضي شنيشل المدير الفني للمنتخب الأولمبي العراقي، تشكيل الفريق لمواجهة عمان، مساء الأحد بملعب المدينة الدولي بالعاصمة بغداد، في الدور نصف النهائي من بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا.

واعتمد شنيشل على التشكيل الذي لعب مواجهة الإمارات في ختام دور المجموعات.

وفيما يلي تشكيل الأولمبي العراقي:

- حراسة المرمى: كميل سعد لطيف

- الدفاع: زيد تحسين - يوسف الإمام - كرار سعد - مصطفى سعدون

- الوسط: كرار محمد - منتظر محمد كنوش - نهاد محمد - بلند حسن ازاد - منتظر عبد الأمير

- الهجوم: حسين عبد الله لاوندي

وجاء تشكيل الأولمبي العماني كالآتي:

- حراسة المرمى: مازن بن صالح

- الدفاع: خالد الغطريفي - عبد الله الفليتي - محمد الحاتمي - يوسف الغيلاني

- الوسط: عبد الحافظ المخيني - محمد بيت سبيع - الفرج الكيومي - ناصر الرواحي - عبد المجيد البلوشي

- الهجوم: سالم آل عبد السلام
 

الأولمبي العراقي يبلغ نصف نهائي غرب آسيا على حساب الإمارات

كان حقق المنتخب الأولمبي العراقي فوزًا كبيرًا على ضيفه الإماراتي (3-0)، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا.

وحجز أسود الرافدين مقعدهم بالدور نصف النهائي بعد القفز لصدارة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن وصيفه الأردني.

تمكن بلند أزاد حسن من اقتناص هدف التقدم في الدقيقة 25، وأضاف حسين عبد الله لاوندي الهدف الثاني في الدقيقة 73، قبل أن يضع علي الموسوي الهدف الثالث في الدقيقة 86.

وفرض الأسود سيطرتها على مجريات الشوط الأول، وسنحت له عدة فرص محققة للتسجيل تناوب على إهدارها حسين عبد الله لاوندي ومنتظر عبد الأمير وزيد تحسين الذي أرتدت رأسيته من القائم الأيمن للأبيض الإماراتي.

بينما فضل الضيوف اللعب بطريقة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات العكسية، وكانت أخطرها لمهاجمه زياد الزعبي، ونجح بلند أزاد من تسجيل هدف التقدم لأسود الرافدين بطريقة جميلة.

وفي الشوط الثاني، أهدر لاوندي فرصة محققة لمضاعفة النتيجة، بعد مراوغته لحارس الإمارات، لكن تسديدته أبعدها المدافع وليد المحرزي من خط المرمى.

وعوض لاوندي إضاعته للفرصة الأولى، وتمكن من مضاعفة التقدم للعراق بإحرازه للهدف الثاني، وسط فرحة عارمة من الجماهير العراقية.

واستطاع البديل علي الموسوي من تعزيز تقدم العراق بهدف ثالث، منح من خلاله الصدارة لفريقه ولينهي مشوار الإمارات في هذه البطولة.