رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: تم إجلاء 595 فرداً من السودان حتى الآن بثلاث رحلات

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأحد، أن مجموع الذين تم إجلاؤهم حتى الآن من السودان بلغ 595 فردا بثلاث رحلات.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف في بيان، أن "مجموع الذين تم إجلاؤهم حتى الآن وخلال ثلاث رحلات بلغ 595 فردا"، مشيرا الى "وصول الطائرة المخصصة لإجلاء الجالية العراقية وعلى متنها 165 فردا ، بينهم عشرات السودانيين والسوريين".

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي: هناك حملة لتأهيل الكنائس في مدينة الموصل

أكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، أن هناك حملة لتأهيل الكنائس في مدينة الموصل.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، وفد الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم برئاسة قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث يونان والوفد المرافق له المؤلف من عدد من أصحاب الغبطة والنيافة المطارنة والأساقفة"، مبيناً أن "رشيد رحب في مستهل اللقاء، بالحضور، كما هنأ البطريرك مار كوركيس الثالث يونان بمناسبة تنصيبه بطريركا جديداً للكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم، متمنياً له التوفيق على طريق تحقيق الوئام والتعايش السلمي وتوحيد الصف بين العراقيين وبما يؤمّن حياة حرة وكريمة لجميع المواطنين باختلاف دياناتهم وعقائدهم".

وأكد رئيس الجمهورية، وفقاً للبيان، على "أهمية ترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد الذي يعد عاملاً مهماً في تقديم الخدمات وتأهيل البنى التحتية"، مشيراً إلى أن "هناك حملة  في مدينة الموصل لتأهيل الكنائس وإعادتها إلى سابق عهدها".

ومن جانبه، أعرب قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث يونان عن "عميق شكره وتقديره لرئيس الجمهورية على حفاوة الاستقبال وعلى اهتمامه بالعراقيين جميعاً، كما استعرض عمل الكنيسة في بغداد"، مشيداً "بتحسن الأوضاع الأمنية والعمرانية في العاصمة بغداد وبقية المحافظات".

وأكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاحد، ان نحو 600 ألف نازح يعيشون أوضاعا صعبة.

وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، أستقبل اليوم في قصر بغداد، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة مدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبد الله عبد الرزاق الدردري والوفد المرافق له".