رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميسي بطل فيلم وثائقي عن فوز الأرجنتين بمونديال قطر 2022

نشر
الأمصار

قدمت شركة "أديداس" للملابس الرياضية، فيلمًا وثائقيًا بعنوان "ALTA EN EL CIELO"، يروي رحلة منتخب الأرجنتين نحو لقب مونديال قطر 2022 بقيادة أسطورته ليونيل ميسي.

ويحتوي الفيلم على مقابلات مشوقة مع نجوم الأرجنتين الذين حققوا كأس العالم الثالثة في تاريخ التانجو.

يستمد الفيلم الوثائقي القصير اسمه من واحدة من أكثر العبارات المؤثرة في النشيد الوطني الأرجنتيني، وتعني "عاليًا في السماء".

ويتزامن هذا الإصدار مع ذكرى مرور 6 أشهر على رفع منتخب الأرجنتين لكأس العالم في قطر (18 ديسمبر/كانون الأول 2002).

ويحتوي الفيلم البالغ مدته 8 دقائق ونصف على مقاطع حصرية ومشاهد تاريخية من رحلة المونديال ومقابلات مع اللاعبين من أول معسكر للمنتخب الأرجنتيني في بوينس آيرس بعد تحقيق النجمة الثالثة.

ويظهر في الوثائقي 11 لاعبًا من 23 شاركوا في تحقيق الإنجاز التاريخي للتانجو، وهم ليونيل ميسي، إيميليانو مارتينيز، ليساندرو مارتينيز، جوليان ألفاريز، رودريجو دي بول، أليكسيس ماك أليستر، باولو ديبالا، أنخيل كوريا، جيرونيمو رولي، خوان فويث، إيزيكيل بالاسيوس.

ويعبّر كل منهم عن نظرته الفريدة  لبطولة لا تُنسى والرابط العميق الذي تخلقه مثل هذه الانتصارات بينهم وبين جماهيرهم.
 

 

تصريحات ميسي بعد ودية أستراليا


وقال ميسي عبر شبكة (ESPN) عقب الفوز على أستراليا بهدفين دون رد وديا أمس الخميس: "لقد استمتعت بكأس العالم الأخيرة بطريقة غير مسبوقة.. لأكون صادقًا، إذا لم نحقق كأس العالم، لما كنت في المنتخب الوطني حتى الآن".

وتابع ميسي: "أما اليوم لا يمكنني ترك المنتخب الأرجنتيني، بل يجب الاستمتاع بكل لحظة معه.. رسالتي للأجيال الجديدة التي دعمتني كثيرا، أنه يجب عليك المحاولة دائما مهما كانت العقبات التي تواجهك".

وأضاف: "أريدهم أن يتذكروني كإنسان عادي وطبيعي، بخلاف كوني لاعب كرة قدم.. من الصعب مواصلة العطاء في الملعب، سنخوض مباريات في التصفيات وكوبا أمريكا، ومن المبكر الحديث عن مونديال 2026".

 

وأكمل ليو: "في المنتخب نبحث عن الاستمتاع في كل يوم.. خلال آخر عامين كان الأمر صعبا بالنسبة لي لأنه لم يكن كما كنت أتمنى.. أريد التفكير فقط فيما هو آت، الآن تبدأ دورة جديدة، ويجب أن نستمتع بكل تجمع للمنتخب".


سجل ميسي هدفا مبكرا في المباراة الودية بين منتخبي الأرجنتين وأستراليا، والتي انتهت بفوز التانجو بطل العالم بثنائية نظيفة.

 

ووفقًا لصحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، فقد أحرز ليو ميسي أسرع هدف في تاريخه، إذ جاء بعد مرور دقيقة و19 ثانية، ليكسر رقمه السابق (دقيقتين و9 ثوانٍ).