رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: وصول أكثر من 718 ألف حاج إلى المدينة المنورة

نشر
الأمصار

ذكرت لجنة الحج والزيارة في السعودية لحركة استقبال ومغادرة الحجاج في المدينة المنورة أن عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة حتى أمس بلغ 718030 حاجاً من عدة جنسيات، قدموا عبر المنافذ الجوية والبحرية، لأداء فريضة حج هذا العام.

وأوضحت إحصائية اللجنة - في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) - أن إجمالي الوصول حتى أمس السبت بلغ 29090 حاجاً وصل منهم 25962 حاجاً إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة عبر 105 رحلات، بينما استقبل مركز الهجرة 65 رحلة تقل 2099 حاجا، واستقبل مركز حجاج البر 22 رحلة تقل 924 حاجاً.

وفيما يخص عمليات المغادرة، أشارت الإحصائية إلى أن عدد الحجاج المغادرين أمس في طريقهم إلى المشاعر المقدّسة بمكة المكرمة بلغ 556953 حاجاً، فيما بلغ عدد الحجاج المتبقين في المدينة المنورة حتى أمس 161021 حاجاً، وبلغت نسبة إشغال السكن بالمدينة المنورة 54%، فيما استفاد من الخدمات الطبية المقدمة لحجاج بيت الله الحرام 32631 حاجاً.

أخبار أخرى…. 

الرحلة الأولى من الحجاج اليمنيين تصل إلى السعودية

أفادت صحف محلية في السعودية، اليوم الأحد، أن المملكة أعلنت تسهيل وصول وإجراءات السفر لدى حجاج يمنيين.

ووصل أول رحلة من الحجاج اليمنيين لمطار الملك عبدالعزيز بجدة.
وكان قد توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الأحد ، استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي الجوف والحدود الشمالية كذلك على أجزاء من مناطق تبوك، المدينة المنورة ومكة المكرمة خاصة الساحلية منها قد تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض.

وحذّر المركز الوطني للارصاد أنه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير، وتأتي تلك الحالة للطقس تزامنا مع موسم الحج.

أخبار أخرى….. 

 

"شؤون الحرمين" توزع 3 ملايين مطبوعة على الحجاج وضيوف الرحمن

الأمصار

وزعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أكثر من 3 ملايين مطبوعة، تهم الحجاج في فقه المناسك.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، السبت، أن المبادرة تهدف إلى توفير المعرفة الشرعية الضرورية للحجاج من مختلف الجنسيات والثقافات؛ بهدف تسهيل أداء مناسك الحج بشكل صحيح؛ وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، حيث سيتم توزيع المطبوعات بمختلف اللغات، لتغطية احتياجات الحجاج القادمين من جميع أنحاء العالم، وستشتمل على موضوعات متنوعة تتعلق بفقه المناسك والأحكام الشرعية المتعلقة بأداء الحج والعمرة.