رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. التعليم الفني في مصر على طاولة "المهندسين المصرية"

نشر
الأمصار

تستضيف جمعية المهندسين في مصر المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق والمساعد السابق لرئيس الجمهورية للمشروعات القومية في ندوة بعنوان " التعليم العالي في مصر" وذلك في السادسة والنصف مساء اليوم بالقاعة الرئيسية بمقر الجمعية.

وتاتي هذة الندوة استكمالًا لسلسلة الندوات التوعوية التي تحرص الجمعية برئاسة المهندس أسامة كمال على تنظيمها مؤخرا من اجل تنمية الوعي بمختلف القضايا المعاصرة ، بالإضافة الي حرص الجمعية على استضافة أبرز الشخصيات المصرية المؤثرة في المجال الهندسي وذلك بالتزامن مع احتفالاتها بمناسبة مرور مائة عام على انشائها.

ومن المقرر ان تشهد الندوة تكريم المهندس إبراهيم محلب ومنحه العضوية الفخرية من قبل الجمعية
وذلك تقديرًا لعطائه وخدماته وجهوده الدؤوبة في خدمة المجتمع .

أخبار أخرى….. 

 

رسميًا.. أول مرشح يعلن خوض انتخابات الرئاسة في مصر

الأمصار

قرر الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة، وبنسبة تجاوزت 90 % اختارت الهيئة العليا لحزب الوفد رئيس الحزب لخوض الانتخابات الرئاسية.

وكلف الدكتور عبد السند يمامة الدكتور ياسر الهضيبي، السكرتير العام، متحدثًا رسميًا وإعلاميًا للحملة الانتخابية.

وسبق أن التقى الدكتور عبد السند يمامة، مع ممثلي ورؤساء لجان شباب الوفد بالمحافظات بالمقر الرئيسي للحزب، حيث دعا شباب الوفد إلى مشاركة الحزب في انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة بقوة، ورفضوا الإساءة لرئيس الحزب واستهداف الوفد من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا.

 

السيسي يشهد مراسم رفع علم مصر على سفينة وادي الملوك بميناء الإسكندرية

شهد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مراسم رفع العلم المصري على سفينة وادى الملوك، وذلك خلال افتتاح محطة "تحيا مصر" متعددة الأغراض في ميناء الإسكندرية.

وتعد المحطة من أهم مشروعات تطوير الموانئ البحرية مشروع إنشاء محطة تحيا مصر متعددة الأغراض على الأرصفة 55-62 بميناء الإسكندرية حيث بدأ التحدى الكبير فى الربع الأول من عام 2020 مع بداية جائحة كورونا وعلى الرغم من القيود التى فرضتها الجانحة بدأت أعمال إنشاء المحطة بنقل كمية 12 مليون متر مكعب من الرمال النظيفة الصالحة من داخل البحر بواسطة الكراكات العملاقة لإنشاء المحطة التى تتراوح أعماقها من 14 إلى 17.5 متر وتمثل اليابسة فيها نسبة 15% من إجمالى مساحة المحطة وقد استغرقت مدة الردم 10 أشهر.