رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن توافق على صفقة عسكرية مع الكويت بقيمة 1.8 مليار دولار

نشر
الأمصار

أعلنت الخارجية الأمريكية، الموافقة على صفقة عسكرية مع الكويت لتقديم الدعم الفني للمقاتلات متعددة الأدوار «سوبر هورنت» طراز «إف/إيه -18» بـ1.8 مليار دولار، حسب موقع Airforce Technology.

 

وذكر الموقع أبرز أهداف هذه الصفقة والتي تتمحور حول تقديم الدعم الفني للطائرات المقاتلة، والخدمات الفنية العسكرية ودعم الصيانة، وبرمجيات إلكترونيات الطيران وتحسين المحركات، بالإضافة إلى تقديم المساندة اللوجستية وتطوير القدرات الدفاعية.

 

وأشار الموقع الأمريكي المذكور إلى أن «وكالة التعاون الأمني ​​الدفاعي» DSCA أبلغت الكونغرس بالبيع المحتمل في 13 يونيو الجاري، وأنه في حال إبرام الصفقة، فإنّها ستمكّن الكويت من تعزيز قواتها المسلحة من خلال الحصول على استمرار الخدمات الفنية الهندسية للمقاولين ودعم الصيانة، كما تهدف الصفقة المقترحة إلى تعزيز الأمن الإقليمي ودعم مكانة الكويت كلاعب أساسي في الشرق الأوسط.

 

كما تشكل الخدمات العسكرية للصفقة تقديم خدمات الدعم لـHush House، وهو مرفق مغلق لاختبار وكتم الضوضاء الصادرة عن محركات الطائرات النفاثة.

 

وذكر الموقع أن من المتوقع أن تعزز الصفقة أمن الكويت، وهي حليف رئيسي من خارج الناتو، وتسهم في تعزيز أهداف الأمن القومي للولايات المتحدة، مضيفا «وإدراكا لدور الكويت كقوة حيوية للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في الشرق الأوسط، فإن هذه الصفقة ستمكن الكويت من مواجهة التهديدات الإقليمية الحالية والمستقبلية بشكل أفضل».

 

اقرأ أيضًا..

الكويت تؤكد التزامها بتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وحمايتها


أكدت دولة الكويت التزامها بتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وحمايتها وتنفيذ الدمج الشامل لتمكينهم في المجتمع ككل.

وقالت المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة الكويتية الدكتورة بيبي العميري -في بيان دولة الكويت الذي ألقته أمام الدورة ال16 لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في نيويورك ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية اليوم الجمعة، إنه إيمانا من الكويت بتحقيق المشاركة الكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة في الحياة الاجتماعية والسياسية تمت المصادقة على الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة والانضمام إليها بتاريخ 14 فبراير 2013.

وأشارت إلى أن الكويت ممثلة بالهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة سعت لتبني أهداف التنمية المستدامة ضمن إطار "رؤية الكويت لعام 2035" مشيرة إلى أن الهيئة ركزت على تفعيل خطتها الاستراتيجية (2020 - 2025) بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والمجتمع المدني على إعداد وتنفيذ السياسة الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة.

وتابعت العميري أنه "لضمان تمثيل الأشخاص ذوي الإعاقة والمشاركة الكاملة لهم في رسم الاستراتيجيات وتنفيذ برامج الدمج الشامل لذوي الإعاقة في المجتمع تخوض جمعيات النفع العام والنوادي الرياضية الممثلة لذوي الإعاقات المختلفة وعددهم الحالي 24 جهة الانتخابات الدورية لممثلي ذوي الإعاقة في المجلس الأعلى للهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة ومجلس إدارتها".