رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. منتخب زامبييا يتأهل إلى أمم افريقيا 2023

نشر
الأمصار

ضمن منتخب زامبيا، مقعده في كأس أمم أفريقيا 2023، بعد فوزه على ضيفه منتخب كوت ديفوار، بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين اليوم السبت، على ملعب " ليفي مواناواسا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات أمم أفريقيا 2023.

وسجل ثلاثية منتخب زامبيا، سيرجي أورييه بالخطأ فى مرماه، باتسون داكا وكينجس كانجوا، فى الدقائق 31، 48 و 55 من زمن المباراة.

ونجح المنتخب الملقب بالرصاصات النحاسية، فى الوصول إلى كأس أمم أفريقيا للمرة الثامنة عشر فى تاريخه.

ويتصدر منتخب زامبيا ترتيب المجموعة الثامنة فى تصفيات أمم أفريقيا برصيد 12 نقطة، ثم كوت ديفوار مستضيف البطولة وصيفا بـ 10 نقاط.

وكان المنتخب الزامبي قد غاب عن منافسات كأس أمم أفريقيا الماضية فى الكاميرون 2021.

تصفيات أمم أفريقيا 2023.. تشكيل تونس في مواجهة غينيا الاستوائية

 

أعلن جلال القادري، المدير الفني لمنتخب تونس، عن مواجهة مضيفه منتخب غينيا الاستوائية، على ملعب "نويفو دي مالابو"، ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023.

ويخوض المنتخب التونسي المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمي: دحمان.

الدفاع: منتصر الطالبي، ياسين مرياح، وجدي كشريدة وعلي العابدي.

الوسط: عيسى العيدوني، أنيس بن سليمان وحنبعل المجبري.

الهجوم: محمد علي بن رمضان، هيكل الشيخاوي وعصام الجبالي.

وكان منتخب تونس قد حسم تأهله رسميًا لنهائيات بطولة أمم أفريقيا من الجولة الماضية بالفوز على نظيره الليبي بهدف نظيف، حيث أصبح على صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط.

على الجانب الآخر، يحتاج منتخب غينيا الاستوائية إلى نقطة واحدة للتأهل، وهو ما سيجعله يقاتل على التعادل على الأقل فى المباراة، وإن كان يمكنه التأهل حتى فى حال الخسارة، بشرط تعثر منتخب ليبيا أمام بوتسوانا.
 

كانت قائمة منتخب تونس المستدعاة لخوض مباراتي غينيا الاستوائية والجزائر في التوقف الدولي في شهر يونيو الجاري شهدت مفاجآت باستبعاد علي معلول الظهير الأيسر للأهلي ، بالإضافة إلى ثنائي الزمالك حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري، بينما فاجىء مدرب تونس الجميع بضم اللاعب الشاب محمد الضاوي "كريستو" الذي يلعب بين صفوف الأهلي.

ويتصدر منتخب تونس المجموعة العاشرة بـ10 نقاط يليه غينيا الاستوائية بتسع نقاط ثم ليبيا بثلاث نقاط وأخيرا بوتسوانا بنقطة وحيدة.