رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأوقاف المصرية: إتمام نقل جميع العاملين للعاصمة الإدارية قبل عطلة عيد الأضحى

نشر
الأمصار

قال عبد الله حسن المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف المصرية، إنه سيتم إتمام نقل جميع العاملين بديوان عام وزارة الأوقاف للعمل بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة قبل عطلة عيد الأضحى المبارك، موضحا أنه بدءًا من أول يوم عمل بعد عطلة عيد الأضحى المبارك ستؤدي الوزارة جميع أعمالها بالكامل ودون استثناء من مقرها الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف “حسن”، في بيانه، أن أية مكاتبات تخص الوزارة بدءًا من أول يوم عمل بعد عطلة عيد الأضحى المبارك يجب أن ترسل على مبنى وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك جميع التعاملات التي كانت تتم بمقر ديوان عام الوزارة بمنطقة باب اللوق ستتم كاملة من مقرها الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد أنه قد تم بالفعل العمل الجزئي بالمبنى الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة بدءًا من أول يونيو الجاري، وأن الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة يشكل نقلة نوعية في مجال الإدارة الحديثة وليس مجرد انتقال مكاني.

اقرأ أيضًا..

مصر.. الموازنة تصرف 103 مليارات جنيه للمعاشات خلال 9 شهور


تزايد إنفاق الموازنة العامة للدولة، على الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية بالموازنة العامة للدولة خلال الفترة من يوليو إلى مارس من العام المالي 2022/2023 إلى 234.7 مليار جنيه بزيادة بقيمة 42.8 مليار جنيه بنسبة نمو 22.3%، ووزعت المساهمات على:

 

- 103.3 مليار جنيه على صناديق المعاشات بقيمة 12.8 مليار جنيه في ضوء التسويات بين الخزانة العامة للدولة وصناديق المعاشات.

 

- 74 مليار جنيه مخصص على دعم السلع التموينية بزيادة 24 مليار جنيه بنسبة نمو 48%.

 

- 3.1 مليار جنيه الإنفاق المخصص للإسكان محدود الدخل بنحو 1.6 مليار جنيه.

 

- 17.1 مليار جنيه حجم الإنفاق على الدعم النقدي (تكافل وكرامة) بقيمة مليار جنيه.

وفي سياق أخر،أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، تقديم خدمات الكشف الطبي وصرف العلاج لـ 1503 حجاج، وذلك من خلال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، حتى مساء أمس الجمعة، بينهم 684 حاجا تلقوا الخدمة في عيادات البعثة بفنادق المدينة المنورة، و 819 حالة في فنادق مكة المكرمة.