رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلينكن: ندعم جهود سول لتطوير علاقات تعاونية ناضجة مع بكين

نشر
وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم السبت، دعمه لجهود كوريا الجنوبية لتطوير علاقات تعاونية صحية وناضجة مع الصين على أساس الاحترام المتبادل.

كما استعرض وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال محادثة هاتفية مع نظيره الكوري الجنوبي بارك جين اليوم العلاقات الثنائية بين البلدين وعلاقات كوريا الجنوبية وأمريكا على التوالي مع الصين، وفقا لما ذكرته قناة (الحرة) الأمريكية.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي ونظيره الكوري الجنوبي عن إدانتهم "الاستفزازات المتكررة الكورية الشمالية"، واتفقا على ضرورة الاستمرار في حث الصين على الاضطلاع بدور بناء في مجلس الأمن الدولي بشأن نزع الأسلحة النووية .

ومن جانبه، أعرب بارك عن دعمه لجهود أمريكا لإدارة علاقاتها مع الصين بشكل مسؤول في ظل ظروف صعبة .

 

أخبار أخرى..

25 قتيلًا في هجوم لتنظيم داعش الإرهابي على مدرسة غرب أوغندا

ذكرت الشرطة الأوغندية اليوم السبت، أن مسلحين، على صلة بتنظيم "داعش" الإرهابي، قتلوا 25 شخصا في هجوم إرهابي على مدرسة في غرب أوغندا قرب الحدود مع جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وبحسب بيان للشرطة فأن "عناصر من القوات الديمقراطية المتحالفة، وهي جماعة أوغندية تتمركز في شرق الكونغو أعلنت مبايعتها لداعش الإرهابي، هاجمت مدرسة (لوبيريرا) الثانوية في مبوندوي"، وفقا لما أوردته قناة "فرنسا 24" الإخبارية.

وأكدت الشرطة أنه تم العثور على 25 جثة من المدرسة، وتم نقلها إلى مستشفى "بويرا"، وجرى أيضا نقل ثمانية مصابين في حالة حرجة إلى المستشفى.. مشيرة إلى أن جنود من الجيش يلاحقون المهاجمين الذين فروا باتجاه حديقة "فيرونجا" الوطنية في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

 

أخبار أخرى…

السفيرة الأمريكية بموسكو تلتقي نظيرها الروسي في واشنطن

قالت السفارة الأمريكية في موسكو، إن سفيرة الولايات المتحدة لدى روسيا لين تريسي، من المتوقع أن تلتقي السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، خلال تواجدها في واشنطن العاصمة.

وأضافت السفارة- في بيان، أوردته قناة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية، اليوم- أن "تريسي وأنتونوف، ناقشا عدداً من القضايا الثنائية، بما في ذلك عمل السفارات، وذلك خلال تواجدهما في الولايات المتحدة؛ لحضور المؤتمر السنوي لرؤساء البعثات المنعقد في وزارة الخارجية".