رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

25 قتيلًا في هجوم لتنظيم داعش الإرهابي على مدرسة غرب أوغندا

نشر
 الشرطة الأوغندية
الشرطة الأوغندية

ذكرت الشرطة الأوغندية اليوم السبت، أن مسلحين، على صلة بتنظيم "داعش" الإرهابي، قتلوا 25 شخصا في هجوم إرهابي على مدرسة في غرب أوغندا قرب الحدود مع جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وبحسب بيان للشرطة فأن "عناصر من القوات الديمقراطية المتحالفة، وهي جماعة أوغندية تتمركز في شرق الكونغو أعلنت مبايعتها لداعش الإرهابي، هاجمت مدرسة (لوبيريرا) الثانوية في مبوندوي"، وفقا لما أوردته قناة "فرنسا 24" الإخبارية.

وأكدت الشرطة أنه تم العثور على 25 جثة من المدرسة، وتم نقلها إلى مستشفى "بويرا"، وجرى أيضا نقل ثمانية مصابين في حالة حرجة إلى المستشفى.. مشيرة إلى أن جنود من الجيش يلاحقون المهاجمين الذين فروا باتجاه حديقة "فيرونجا" الوطنية في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

 

أخبار أخرى…

السفيرة الأمريكية بموسكو تلتقي نظيرها الروسي في واشنطن

قالت السفارة الأمريكية في موسكو، إن سفيرة الولايات المتحدة لدى روسيا لين تريسي، من المتوقع أن تلتقي السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، خلال تواجدها في واشنطن العاصمة.

وأضافت السفارة- في بيان، أوردته قناة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية، اليوم- أن "تريسي وأنتونوف، ناقشا عدداً من القضايا الثنائية، بما في ذلك عمل السفارات، وذلك خلال تواجدهما في الولايات المتحدة؛ لحضور المؤتمر السنوي لرؤساء البعثات المنعقد في وزارة الخارجية".

ويأتي ذلك في ظل التوتر الشديد في العلاقات الروسية الأمريكية منذ اندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية في فبراير 2022 ودعم واشنطن لكييف.

وفي هذا الصدد أيضاً، تقول "سي إن إن" إن الحكومة الروسية فرضت إغلاقاً على القنصلية الأمريكية في سانت بطرسبرج في عام 2018 في خطوة "انتقامية" رداً على إغلاق الولايات المتحدة لثلاثة مواقع روسية في الولايات المتحدة، بما في ذلك قنصليتها في سان فرانسيسكو. 

وأضافت القناة الأمريكية أن "الحرب الروسية في أوكرانيا، ودعم الولايات المتحدة لكييف من خلال المساعدات والعقوبات المفروضة على موسكو، قد قادتا إلى زيادة التوترات بين البلدين".

اقرأ أيضًا..

موسكو: منتدى بطرسبرج الاقتصادي أفشل مخططات تمزيق الاقتصاد الروسي


صرح رئيس مجلس "الدوما" الروسي فياتشيسلاف فولودين، بأن منتدى بطرسبرج الاقتصادي الدولي، أظهر أن خطط بروكسل وواشنطن لعزل روسيا قد باءت بالفشل.

وقال فولودين- وفقا لقناة (روسيا اليوم) الفضائية، "أظهر منتدى سان بطرسبرج الاقتصادى الدولى أن خطط واشنطن وبروكسل لعزل روسيا وتمزيق اقتصادنا قد باءت بالفشل"، مضيفا أن ممثلين عن أكثر من 130 دولة شاركوا فى منتدى سان بطرسبرج الاقتصادى الدولي.

وشدد على أن المستقبل لعالم متعدد الأقطاب ونظام عالمى عادل، وهذا الموقف يؤيده غالبية سكان الكوكب".