رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الأردن يسقط أمام نظيره الصربي بثلاثية مقابل هدفين وديًا.. صور

نشر
الأمصار

خسر منتخب الأردن الوطني أمام نظيره الصربي 2-3، في اللقاء الودي الذي جمعهما الجمعة 16 حزيران، على ستاد جينرالا أرينا في فيينا، ضمن التحضيرات لخوض النهائيات الآسيوية مطلع العام القادم في قطر، وتصفيات مونديال 2026 أواخر العام الجاري.

اللقاء الذي تابعه السفير الأردني في النمسا، الدكتور هيثم أبو الفول، سجل هدفي المنتخب الوطني خلاله محمود مرضي بالدقيقة (54)، وموسى التعمري د(67).

دخل المنتخب اللقاء بتشكيلة ضمت: يزيد أبو ليلى، إحسان حداد، يزن العرب، عبدالله نصيب، محمد أبو حشيش، إبراهيم سعادة (نزار الرشدان)، نور الروابدة، علي علوان، مرضي (أحمد العرسان)، التعمري (صالح راتب)، يزن النعيمات (حمزة الدردور).

قدم المنتخب أداءً قوياً على مدار الشوطين، ورغم تأخره بالنتيجة مبكراً، إلا أن النشامى أحكموا سيطرتهم على اللقاء وصنعوا العديد من الفرص المحققة للتسجيل خاصة عبر النعيمات والتعمري ومرضي وعلوان.

نجح المنتخب في قلب النتيجة خلال الشوط الثاني مع تواصل أفضليته، إلا أن "الصربي" عاد في الدقائق الأخيرة وحسم اللقاء بهدفين، معتمداً على الكرات الثابتة والعرضية.

وكان اللقاء توقف لعدة دقائق قبل نهايته بقرار من حكم المباراة ولأسباب أمنية وتنظيمية، في ظل نزول عدد من الجماهير مرتين إلى أرض الملعب.

بدوره، أبدى المدير الفني للنشامى، عدنان حمد، رضاه عن الأداء، مؤكداً أن "المنتخب الوطني لم يكن يستحق الخسارة".

أضاف: قدمنا مباراة قوية وأظهرنا انضباطاً تكتيكياً عالياً، ونجحنا في الشوط الثاني بقلب النتيجة وصناعة العديد من الفرص، لكن المنافس الذي تسلح بجماهيره واستغل تفوقه البدني في الدقائق الأخيرة لتحقيق الفوز.

كما أكد حمد أن المنتخب حقق الفائدة الفنية المطلوبة من اللقاء، "وقفنا على العديد من النقاط الإيجابية وقدرتنا على مواجهة نخبة المنتخبات العالمية، كما رصدنا عدد من الملاحظات التي سنعمل على معالجتها خلال الفترة القادمة".

ويستأنف المنتخب تدريباته في فيينا غدا السبت، تأهبا لمواجهة جامايكا وديا الاثنين القادم 19 الجاري مع اختتام المعسكر.

يذكر أن قرعة النهائيات الآسيوية وضعت النشامى في المجموعة الخامسة إلى جانب كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا، فيما حدد "فيفا" موعد سحب قرعة تصفيات كأس العالم 2026 والنهائيات القارية 2027، يوم 27 تموز المقبل.

ويشارك المنتخب الوطني في تصفيات المونديال ابتداءً من الدور الثاني والذي يضم 36 منتخباً، سيتم تقسيمهم إلى تسع مجموعات، بحيث يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة للدور الحاسم، مع ضمان عبورهم إلى نهائيات آسيا 2027.

ويشهد كأس العالم المقبل 2026 للمرة الأولى مشاركة 48 منتخباً، حيث يتأهل 8 منتخبات مباشرة عن القارة الآسيوية.