رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تشترط 3 لقاحات أساسية قبل السفر للحج

نشر
الأمصار

حدّدت الجهات الصحية بالإمارات ثلاثة تطعيمات رئيسة، يجب على الحجاج أخذها قبل التوجه إلى الحج، هي "الحمى الشوكية، كوفيد 19، الإنفلونزا".

وأوضحت، وفق ما نشرته صحيفة "الإمارات اليوم"، على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، أنه على الراغبين في الحج هذا العام ضرورة أخذ اللقاح قبل 14 يوماً على الأقل من السفر، لضمان حصول الجسم على المناعة الكافية.

وأوصت الحجاج بزيارة المركز الصحي قبل السفر بفترة كافية، للتأكد من قدرة الشخص على أداء فريضة الحج، ولاسيما إذا كان يعاني أمراضاً مزمنة.

وحددت نصائح عدة للمساعدة على تجنب أمراض الجهاز التنفسي، تتمثل في ضرورة المحافظة على نظافة اليد، وتجنب لمس العين أو الأنف أو الفم بيد غير نظيفة، وتجنب الاتصال الوثيق مع المرضى أو الذين يعانون أعراض التهابات الجهاز التنفسي.

 

أخبار أخرى..

الإمارات وروسيا تبحثان العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية


بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، الجمعة، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في سانت بطرسبرغ في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى جمهورية روسيا الاتحادية.

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نهج دولة الإمارات الثابت في دعم السلام والاستقرار على الساحتين الإقليمية والدولية والحلول السياسية للنزاعات والصراعات، بما في ذلك الأزمة الأوكرانية من خلال خفض التصعيد والحوار والدبلوماسية.

ونوه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بأهمية تكثيف الجهود لتخفيف التداعيات الإنسانية للأزمة، ودعم مبادرات تبادل الأسرى للطرفين.

واستعرض الجانبان، خلال اللقاء، مسار العلاقات الإماراتية-الروسية في ظل الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، مؤكدين الحرص على المضي قدماً في تنمية هذه العلاقات.

 

من جانبه، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات على بناء جسور التعاون وإقامة الشراكات مع جمهورية روسيا الاتحادية ومختلف دول العالم بما يعزز المصالح المشتركة ويحقق التنمية والازدهار للجميع.

في سياق أخر، وجَّه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، الجمعة، بتقديم مبلغ 7.3 مليون درهم دعماً لبلدية مدينة الخليل الفلسطينية.

يأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية التي تبذلها دولة الإمارات لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق