رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا ترحب بزيارة أمير قطر إلى العراق

نشر
الأمصار

علقت الولايات المتحدة الأمريكية، في بيان صادر عنها اليوم السبت، على زيارة أمير قطر، تميم بن حمد، إلى العاصمة العراقية بغداد.

أمريكا تعلق على زيارة أمير قطر للعراق 

وأعربت الولايات المتحدة الأمريكية، عن ترحيبها بإعلان قطر عزمها استثمار 5 مليارات دولار في عدد من القطاعات الاقتصادية في العراق خلال السنوات القادمة.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، آدم هودج، في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت:" نرحب بزيارة أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى بغداد، كما تؤيد الولايات المتحدة بشكل كامل سيادة العراق واستقلاله واندماجه المتزايد في مجلس التعاون الخليجي والمنطقة العربية".

وأضاف المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي:" أن التعاون الخليجي العراقي يشمل التحركات نحو الاكتفاء الذاتي من الطاقة من خلال خطوات لربط شبكة طاقته بشبكات دول مجلس التعاون الخليجي والأردن"، مردفا: "كان هذان المشروعين للبنية التحتية جزءا من زيارة الرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط، العام الماضي، ويتم تحقيقهما الآن بتيسير ودعم نشطين من الولايات المتحدة".

اقرأ أيضًا..

أمير قطر: زيارتنا إلى بغداد تعكس عمق العلاقة بين البلدين

أكد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الخميس، أن زيارته إلى بغداد تعكس عمق العلاقة بين البلدين. 

وقال أمير دولة قطر في مؤتمر صحفي عقده مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني،  إن الزيارة إلى العراق تعكس عمق العلاقة بين بلدينا الشقيقين، مبينا، أنه تم بحث تعزيز العلاقات في مجال الطاقة والتجارة والاقتصاد.

وأضاف، أنه تم توقيع اتفاقيات بين القطاعين الخاصين في العراق وقطر"، لافتا إلى، أنه" تم مناقشة المبادرات الإقليمية لتعزيز العلاقات بين دول المنطقة ومن بينها مشروع الربط الكهربائي.

وتابع أمير قطر:" ندرك أهمية العراق بالمنطقة وأمن العراق جزء من استقرار المنطقة"، مبينا، أنه" تم بحث آخر التطورات في المنطقة وأكدنا على ضرورة تغليب لغة الحوار".

وأكد" اتفقنا مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني على التبادل التجاري بين العراق وقطر ويجب أن ينمو".