رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أولمبي العراق يبلغ نصف نهائي غرب آسيا على حساب الإمارات

نشر
الأمصار

حقق المنتخب الأولمبي العراقي فوزًا كبيرًا على ضيفه الإماراتي (3-0)، في المباراة التي جرت بينهما أمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا.

وحجز أسود الرافدين مقعدهم بالدور نصف النهائي بعد القفز لصدارة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن وصيفه الأردني.

تمكن بلند أزاد حسن من اقتناص هدف التقدم في الدقيقة 25، وأضاف حسين عبد الله لاوندي الهدف الثاني في الدقيقة 73، قبل أن يضع علي الموسوي الهدف الثالث في الدقيقة 86.

وفرض الأسود سيطرتها على مجريات الشوط الأول، وسنحت له عدة فرص محققة للتسجيل تناوب على إهدارها حسين عبد الله لاوندي ومنتظر عبد الأمير وزيد تحسين الذي أرتدت رأسيته من القائم الأيمن للأبيض الإماراتي.

بينما فضل الضيوف اللعب بطريقة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات العكسية، وكانت أخطرها لمهاجمه زياد الزعبي، ونجح بلند أزاد من تسجيل هدف التقدم لأسود الرافدين بطريقة جميلة.

وفي الشوط الثاني، أهدر لاوندي فرصة محققة لمضاعفة النتيجة، بعد مراوغته لحارس الإمارات، لكن تسديدته أبعدها المدافع وليد المحرزي من خط المرمى.

وعوض لاوندي إضاعته للفرصة الأولى، وتمكن من مضاعفة التقدم للعراق بإحرازه للهدف الثاني، وسط فرحة عارمة من الجماهير العراقية.

واستطاع البديل علي الموسوي من تعزيز تقدم العراق بهدف ثالث، منح من خلاله الصدارة لفريقه ولينهي مشوار الإمارات في هذه البطولة. 

في سياق متصل، أكد المدير الفني لمنتخب العراق الأولمبي (راضي شنيشل)، بعد إجراء قرعة بطولة غرب آسيا، أن مباريات البطولة تعد ضمن المحطات الإعدادية لخوض غمار أولى الخطوات نحو التواجد في اولمبياد باريس.

وقال شنيشل: "أجد أن مستويات منتخبات غرب القارة في مثل هذه الأعمار متقاربة، إلا في ما ندر، لذا فالقرعة جاءت طبيعية، ونأمل أن نحقق نتائج ايجابية".

وأضاف:" بطولة غرب آسيا ستوفر لنا مساحة فنية ايجابية من خلال المباريات لتحقيق الهدف الأهم وهو خوض المنافسات لتشخيص الايجابيات من أجل تعزيزها والسلبيات لمعالجتها ".

ولفت إلى: "إن البطولة ستقام بضيافة العراق، ومن المتوقع أن تشهد حضورا جماهيريا غفيرا، فالطموح سيبقى التتويج باللقب كحال جميع المنتخبات المشاركة".

واختتم مدرب المنتخب الأولمبي (راضي شنيشل) حديثه قائلا:" قائمة المنتخب الأولمبي الحالية، والتي سبق أن سلمت إلى اللجنة المنظمة، هي خاصة فقط ببطولة غرب آسيا، فيما ستتم إضافة لاعبين جدد سواء كان من المنتخب الشبابي أو من الدوري المحلي، إضافة إلى محترفينا في أوروبا ".