رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: القبض على مقيم ووافد لترويجهم لحملة حج وهمية

نشر
الأمصار

ألقت شرطة العاصمة المقدسة مكة المكرمة في السعودية القبض  على مقيم ووافدين بتأشيرة زيارة لترويجهم لحملة حج وهمية وبيع أساور حاج غير صحيحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ضبط بحوزتهـم مبالغ مالية.

وذكرت مديرية الأمن العام السعودية في بيان لها عبر صفحتها على تويتر أن المقيم والوافدين بتأشيرة زيارة ينتمون للجنسية المصرية  حيث جرى إيقافهـم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهـم إلى النيابة العامة.

وفي ذات السياق؛ أهاب الأمـن الـعـام السعودي  مواطنيه والـمـقـيـمـيـن الالتزام بأنـظـمـة وتعليمات الحج والعمرة، محذرا في الوقت نفسه من حملات الحج الوهميـة، والإبلاغ عنهـا بالاتصال بالرقميـن (911) فـي مناطـق مكـة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة.

وكانت  شرطة منطقة مكة المكرمة بالسعودية في وقت سابق من الأمس ألقت القبض على مقيم مصري لترويجه لحملات حج وهمية وبيعه أساور حاج غير صحيحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفق صحيفة عكاظ؛ فقد جرى إيقاف المتهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

أخبار أخرى….. 

 

السعودية: قدمنا طلباً إلى العراق لإقامة مشاريع في بادية السماوة

أكد السفير السعودي في العراق، عبد العزيز الشمري، اليوم الجمعة، أن بلاده قدمت طلباً إلى العراق لإقامة مشاريع في بادية السماوة وتنتظر الرد، وفيما أشار وجود استعداد لإقامة مشاريع في محافظات العراق كافة، لفت إلى الإعلان عن ملعب الملك سلمان قريباً.

وقال الشمري، إن" المملكة تقدمت بطلب إلى العراق لإقامة مشاريع في بادية السماوة من خلال وزارة الزراعة، وبانتظار الرد عليه".

وأكد، أن" المملكة العربية السعودية، أبدت استعدادها للاستثمار في محافظات العراق كافة"، مبيناً، أن" بلاده قدمت قرضاً للعراق منذ أكثر من 6 سنوات وبقيمة مليار و500 مليون دولار".

وأضاف، أنه" تم استثمار جزء من القرض في بناء مستشفى الشرقاط بسعة 200 سرير، وإنشاء سايلو بابل، وسيتم تمويل مشاريع أخرى".

وعن ملعب الملك سلمان، أكد السفير السعودي، أن" المملكة تنتظر استكمال الإجراءات خلال الأشهر المقبلة، وستعلن عنه قريباً".

أخبار أخرى..

وزير البيئة العراقي: الحكومة تعتمد حلولا واقعية في التعامل مع مشاكل التصحر

أكد وزير البيئة العراقي نزار ئاميدي، اليوم الجمعة، أن الحكومة الحالية تعتمد حلولا واقعية في التعامل مع مشاكل التصحر وندرة المياه.

وقال ئاميدي بمناسبة اليوم العالمي للتصحر والجفاف في بيان: إن" ما يعانيه العراق من تداعيات الجفاف والتصحر والذي تعاظمت تأثيراته بسبب تراجع الإيرادات المائية لنهري دجلة والفرات من قبل دول الجوار وتأثيرات التغيرات المناخية يتطلب وقفة جادة لمواجهة تداعياته الآنية والمستقبلية وإجراءات من قبل الجميع سواء مؤسسات حكومية ومنظمات مجتمع مدني وفعاليات دينية واجتماعية وأكاديمية وإعلامية".