رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشستر سيتي يقترب من التعاقد مع جوسكو جفارديول

نشر
الأمصار

أكد الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو، اليوم الجمعة، تقدم المفاوضات بين مانشستر سيتي الإنجليزي والكرواتي جوسكو جفارديول، مدافع لايبزيج الألماني، من أجل ضمه في فترة الانتقالات الصيفية.

ونشر "رومانو" تغريدة، عبر حسابه على موقع "تويتر"، أشار فيها إلى أن مانشستر سيتي يتقدم في صفقة جفارديول، من جانب اللاعب، حيث إن المفاوضات معه تتقدم بشكل جيد فيما يخص الشروط الشخصية والموافقة على الانتقال.

وأوضح  أن لايبزيج الألماني لن يبيع جفارديول إلا مقابل رسوم مادية ضخمة، وإلا فهم مستعدون للاحتفاظ به لموسم آخر.

ويبلغ جفارديول من العمر 21 عامًا، ويرتبط بعقد مع لايبزيج حتى صيف 2027، ويلعب في مركز قلب الدفاع، كما يمكنه اللعب في مركز الظهير الأيسر.

وتُقدر قيمة جفارديول التسويقية مبلغ 75 مليون يورو، وقاد منتخب بلاده لاحتلال المركز الثالث في بطولة كأس العالم 2022 بقطر.
 

في سياق متصل، أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، أمس الخميس، الأجندة الكاملة للموسم الكروي الجديد 2024/2023.

ويبدأ الموسم الجديد من البريمييرليج يوم الجمعة 11 أغسطس المقبل، بلقاء بين مانشستر سيتي حامل اللقب، الذي يحل ضيفا على بيرنلي الصاعد حديثا من الدرجة الثانية.

ستكون هذه المواجهة بين بيب جوارديولا مدرب السيتي وأحد تلاميذه، فنسنت كومباني، مدرب بيرنلي، وقائد مانشستر سيتي السابق.

في اليوم التالي سيلعب آرسنال ضد نوتنجهام فورست، بورنموث ضد وستهام يونايتد، برايتون ضد لوتون، إيفرتون ضد فولهام، شيفيلد يونايتد ضد كريستال بالاس، ونيوكاسل يونايتد ضد أستون فيلا.

وستشهد الجولة الأولى قمة مبكرة بين تشيلسي وضيفه ليفربول يوم 13 أغسطس بينما سيلعب برينتفورد ضد توتنهام.

وتختتم الجولة الأولى يوم 14 أغسطس بلقاء بين مانشستر يونايتد وولفرهامبتون، في ملعب أولد ترافورد.

وأوضحت الرابطة أن منافسات الموسم الجديد للدوري الإنجليزي تختتم بإقامة الجولة 38 يوم 19 مايو 2024.

اللاعبين العرب الاعلى تقيما خلال الموسم:

كشفت شبكة سوفا سكور العالمية الشهيرة المتخصصة بالإحصائيات، عن التشكيلة المثالية للاعبين العرب الأعلى تقييما في جميع المسابقات لموسم 2022-2023.

وجاءت التشكيلة المثالية للاعبين العرب الأعلى تقييما في المسابقات التي تشملها قاعدة بيانات "سوفاسكور" الإحصائية للموسم الماضي، كالتالي:

حراسة المرمى: محمود أبو السعود (المقاولون العرب المصري).

الدفاع: محمد الشيبي (بيراميدز المصري) - مروان سعدان (الفتح السعودي) - أحمد شراحيلي (الاتحاد السعودي) - علي معلول (الأهلي المصري).

الوسط: فيصل فجر (الوحدة السعودي) - أسامة طنان (إن إي سي نيميخين الهولندي) - مراد باتنا (الفتح السعودي) - سعد بقير (أبها السعودي) - أحمد سيد زيزو (الزمالك المصري).

الهجوم: محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي).