رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خلال زيارة روسيا.. حديث مهم بين بوتين ورئيس الإمارات عن مصر

نشر
الأمصار

بثت صحيفة الخليج الإماراتية مقطع فيديو لحديث دار بين رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد والرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارة بن زايد الي سان بطرسبرغ الروسية.

وقال بوتين لمحمد بن زايد: هناك مشروع روسي واعد في ‎مصر ومن المقرر إقامة مثله في الإمارات".

ورد بن زايد قائلا : "اجعله تعاونا ثلاثياً مع مصر"، ليجيب  بوتين قائلا : "سنناقش ذلك مع الرئيس السيسي.. فكرة جيدة.


وكان  الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد  قد التقي بالرئيس فلاديمير بوتين في سانت بطرسبرغ حيث بحثا مسارات التعاون بين الإمارات وروسيا، والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وأهمية الحلول السياسية للأزمة الأوكرانية.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية؛ فقد بحث الزعيمان نهج ‎الإمارات بناء جسور التعاون والحوار مع الجميع لخدمة السلام والازدهار في الشيخ .

وكان الرئيس الروسي استقبل ‎رئيس الإمارات في سانت بطرسبرغ حيث بحثا العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية، مستعرضين مسار العلاقات الإماراتية - الروسية في ظل الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

ومن جانبه؛ أكد رئيس الإمارات، علي نهج ‎الإمارات الثابت في دعم ‎السلام والاستقرار على الساحتين الإقليمية والدولية والحلول السياسية للنزاعات والصراعات بما في ذلك الأزمة الأوكرانية من خلال خفض التصعيد والحوار الدبلوماسية.

أخبار أخرى…

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع 60 ألف سلة غذائية في السودان

الأمصار

كشف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عن تدشينه مشروع دعم الأمن الغذائي في مدينة بورتسودان بجمهورية السودان للعام 2023م.

حضر التدشين نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية السودان رأفت بن أحمد شرف، ومن الجانب السوداني معالي وزير التنمية الاتحادي أحمد آدم بخيت، ووالي البحر الأحمر فتح الله الحاج أحمد، ومستشار وزير التنمية الاجتماعية بالسودان الدكتور أحمد قلم، وممثلو المنظمات الإنسانية المحلية والدولية، وعدد من المسؤولين، وفريق من المركز.

ويهدف المشروع إلى توزيع 60.000 سلة غذائية، يستفيد منها نحو نصف مليون فرد من الفئات الأكثر احتياجًا من النازحين والمجتمعات المستضيفة لهم بالولايات المستهدفة، التي تشمل البحر الأحمر وكسلا والقضارف والجزيرة ونهر النيل.

ويأتي ذلك ضمن الجسر الجوي الإغاثي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة الشعب السوداني الشقيق، إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، وتجسيدًا للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية تجاه الدول الشقيقة والصديقة.

أخبار أخرى…

الجيش السوداني يتوعد بحسم معركة الخرطوم

أفادت تقارير إخبارية بتجدد القصف والاشتباكات اليوم الجمعة بين الجيش السوداني والدعم السريع شمالي الخرطوم البحري، وذلك بعد فترة قصيرة من انخفاضٍ حذر في وتيرة الاشتباكات والمواجهات صباح اليوم.