رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أجواء حارة حتى الأحد في الأردن

نشر
الأمصار

ترتفع اليوم درجات الحرارة قليلاً؛ وتكون الأجواء مشمسة ومعتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً إلى حارة في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط في ساعات ما بعد الظهر مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وبحسب إدارة الأرصاد الجوية في الأردن، يطرأ غدا ارتفاع آخر وملموس على درجات الحرارة؛ وتكون الأجواء حارة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً تتحول في ساعات ما بعد الظهر إلى شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وتعاود درجات الحرارة انخفاضها الأحد؛ لتصبح الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

أخبار أخرى..

الذهب ينخفض 70 قرشًا للجرام في الأردن

انخفض سعر جرام الذهب نحو 70 قرشا في السوق المحلية بعد أن تراجع ثمن الأونصة قرابة 30 دولارا خلال تعاملات يوم أمس، بحسب أمين سر نقابة الحلي والمجوهرات سليم الذيب.

وقال الذيب "رغم انخفاض أسعار الذهب محليا لارتباطها بالأسعار عالميا إلا ان الحركة ما تزال ضعيفة".

وأضاف "السوق المحلية والمواطن يراقبان التطورات التي ستشهدها الأسواق العالمية التي ستنعكس على أسعار الذهب والتي من المتوقع أن تكون باتجاه الارتفاع".

وقال الذيب "سعر الاونصة يحوم عند مستوى 1935 دولارا منخفضا نحو 70 قرشا للغرام في تعاملات أول أمس".

وأكد الذيب أن الحركة الشرائية على المعدن النفيس ما تزال ضعيفة جراء الامتحانات الدراسية وعدم قدوم المغتربين إلى الأردن تزامنا مع ارتفاع أسعار الذهب".

وأشار إلى أن المواطن يترقب أسعار المعدن النفيس حتى نهاية الشهر الحالي ليقرر بعدها تعامله مع المعدن النفيس، مؤكدا ان المواطن بات مراقبا جيدا ومتابعا لتقلبات أسعار الذهب.

وأكد الذيب أن الذهب سلعة تشهد أشهرا موسمية تتزامن مع دخول فصل الصيف الذي تزيد فيه المناسبات الاجتماعية والاعراس التي تساعد في ارتفاع الطلب عليه. 

واشار الذيب إلى أن تجار الحلي والمجوهرات جهزوا معروضاتهم وموجوداتهم من الذهب لعرضها خلال الفترة الحالية و المقبلة تحضيرا منهم لاستقبال الصيف بمختلف مناسباته وخاصة عيد الأضحى المبارك الذي من المتوقع أن يزيد من النشاط التجاري على الذهب.