رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. إلقاء القبض على تاجر مخدرات في الأنبار

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، اليوم الخميس، إلقاء القبض على أحد تجار المخدرات في محافظة الأنبار.

وذكر إعلام المديرية في بيان، أن" عملية القبض تمت استناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة لشعبة الفرقة السابعة التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات الأمنية الماسكة للأرض".

وأوضحت، أنه" تم نصب كمين محكم في حي الجمعية وعلى إثره تم إلقاء القبض على أحد تجار المخدرات في قضاء القائم، والذي كان بحوزته أكثر من (2000) حبة مخدرة"، منوها، بأنه" تم التعامل معه حسب الضوابط والسياقات المعمول بها".

أخبار أخرى..

العراق.. الإطاحة بإرهابيين خطيرين بداعش في كركوك

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن بالعراق، اليوم الجمعة، الإطاحة بعنصرين إرهابيين أحدهما مسؤول ما يسمى (طبابة الولاية) والآخر قيادي بارز وشقيق ما يسمى (وزير الحرب) لدى عصابات داعش الإرهابية في كركوك.

وذكرت المديرية، في بيان لها، أنه "ضمن سلسلة الواجبات النوعية التي تنفذها المديرية العامة للاستخبارات والأمن التي تهدف إلى ملاحقة ما تبقى من فلول العصابات الإرهابية والقصاص منهم إذ تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن كركوك الميدانية التابعة إلى المديرية آنفاً من الإطاحة بعنصرين إرهابيين في محافظة كركوك أحدهما قيادي ومسؤول ما يسمى (طبابة الولاية) والآخر قيادي بارز وشقيق ما يسمى وزير الحرب لدى عصابات داعش الإرهابية، صادرة بحقهما مذكرتي قبض وفق أحكام المادة (1/4) إرهاب".

وأضاف البيان أن "العملية نفذت استناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة وبالتنسيق مع فوج مغاوير قيادة عمليات كركوك وقوة اقتحام قائد شرطة كركوك وبالتعاون مع مديرية مكافحة إرهاب السليمانية".

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، الإطاحة بما يسمى "المفتي الشرعي" في محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني العراقية، أن "مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بوزارة الداخلية من خلال تكثيفها الجهود الاستخبارية والمعلومات الدقيقة، تمكنت من إلقاء القبض على إرهابيين اثنين مطلوبين وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب وذلك في محافظة صلاح الدين".

وأوضح البيان، أن "أحد الإرهابيين كان يعمل ما يسمى "بالمفتي الشرعي" في قاطع صلاح الدين، وتشير المعلومات والوثائق بأنه قام بإصدار فتاوى تجيز قتل أفراد الأجهزة الأمنية والمواطنين، إضافة إلى خطف أفراد القوات المسلحة وإعدامهم".