رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحرك حكومي لرفع كفاءة إنتاج الإطارات في العراق

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الصناعة العراقية، اليوم الجمعة، عن تحرك لرفع وتحسين كفاءة إنتاج الإطارات في العراق بمواصفات توازي المنتج المستورد.

وقالت المتحدث باسم وزارة الصناعة ضحى الجبوري، إن "الشركة العامة لصناعة الإطارات تسعى لتحسين ورفع كفاءة إنتاج الإطارات لمشروع تأهيل مصنع إطارات الديوانية لإنتاج إطارات الحمل الثقيل السلكية الحديثة".

وأضافت الجبوري: "إضافة إلى مشروع تشغيل ماكينة البناء الأحادية لإنتاج إطار علامة بابل بنوعية أعلى وبمواصفات توازي المنتج المستورد".

وتتوجه الحكومة برئاسة رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، إلى تأهيل وتطوير المصانع والمعامل العراقية، ورفع كفاءة الصناعات والإنتاج العراقي.

أخبار أخرى..

الهجرة العراقية تعلن عودة 102 عراقي من مناطق الحدود التركية السورية

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين بالعراق، اليوم الجمعة، عن عودة دفعة جديدة من العراقيين المتواجدين ضمن المناطق الواقعة على الحدود التركية السورية.  

وذكرت الوزارة في بيان لها، أنه "من خلال مكتب الوزارة في أنقرة وبالتنسيق مع وزارة النقل والسفارة والقنصلية العراقيتين لدى تركيا، تم استكمال نقل (102) مواطن عراقي من المناطق التي تقع على الحدود التركية السورية الى البلاد براً وعبر منفذ ابراهيم الخليل التابع لقضاء زاخو بمحافظة دهوك ومن ثم إلى مناطقهم الأصلية في محافظات (نينوى، صلاح الدين، والأنبار)، بعد استكمال إجراءات دخولهم إلى البلاد"، مؤكدةً "استمرارها في إعادة جميع العائلات إلى أرض الوطن طوعياً".

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، الإطاحة بما يسمى "المفتي الشرعي" في محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني العراقية، أن "مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بوزارة الداخلية من خلال تكثيفها الجهود الاستخبارية والمعلومات الدقيقة، تمكنت من إلقاء القبض على إرهابيين اثنين مطلوبين وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب وذلك في محافظة صلاح الدين".

وأوضح البيان، أن "أحد الإرهابيين كان يعمل ما يسمى "بالمفتي الشرعي" في قاطع صلاح الدين، وتشير المعلومات والوثائق بأنه قام بإصدار فتاوى تجيز قتل أفراد الأجهزة الأمنية والمواطنين، إضافة إلى خطف أفراد القوات المسلحة وإعدامهم".

وأضاف، أن "أقوال المتهمين دُوِّنَت وستتم إحالتهما إلى الجهات القضائية المختصة لينالا جزاءهما العادل".

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أن العراق حريص على تواجد الشركات الأمريكية في العراق.