رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خلال مشاركته بفعاليات منتدي سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي..

وزير التجارة المصري يبحث مع كبري الشركات الروسية فرص التعاون المشترك

نشر
الأمصار

شارك المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة المصري، بفعاليات الدورة الـ ٢٦ من منتدى سان بطرسبرج  الاقتصادي الدولى المقام في مدينة سان بطرسبرج الروسية خلال الفترة. ١٤ - ١٧ يونيو ٢٠٢٣.

وقد استهل الوزير  زيارته بتفقد أجنحة عدد من المقاطعات الروسية ذات النشاط الصناعى والتكنولوجي المتقدم وكذلك المقاطعات ذات النشاط التجارى الواسع مع مصر.

كما عقد سمير اجتماعاً مع السيد رستم میخانوف - رئيس جمهورية تاتارستان الروسية والسيد اوليج كوروشينكو -نائب رئیس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة فى تاتارستان وتناول الاجتماع مناقشة مختلف أوجه التعاون المختلفة مع مصر.

وزير التجارة يجتمع مع حاكم مقاطعة روستون الروسية 

كما اجتمع وزير التجارة والصناعة مع حاكم مقاطعة روستون الروسية والتي  تعد المقاطعة الرئيسة لانتاج وتصدير الحبوب والزيوت الى العالم ومنها مصر.

وقد شمل برنامج زيارة المهندس أحمد سمير فى أول أيام مشاركته بالمنتدى عقد اجتماع موسع مع السيد دينيس مانتروف نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة الروسي وتم خلال اللقاء مناقشة الموضوعات الرئيسية في مجال العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين وفقاً لنتائج أعمال اللجنة  المشتركة المصریة الروسية التى عقدت مؤخراً بالقاهرة فى شهر مارس الماضى.

كما عقد الوزير عدد من الاجتماعات خلال اليوم الاول للمنتدي مع كبريات الشركات الروسية العاملة فى مجالات الشحن لمناقشة فرص التعاون بين الجانبين لتسهيل حركة التجارة يين  مصر وروسيا.

أخبار أخرى.. 

مصر للطيران تسير 17 رحلة جوية إلي الأراضي المقدسة

تسير شركة مصر للطيران اليوم الجمعة، 17 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام بواقع 10 رحلات القاهرة - جدة، و7 رحلات القاهرة - المدينة، لنقل حجاج بعثة وزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة السياحة والأثار وحجاج قرعة القاهرة  والشرقية وبورسعيد والترانزيت وحجاج دولة فلسطين وحج أجانب وتأشيرات العمل.

مصر للطيران تنظم 19 رحلة جوية إلى الأراضي المقدسة
ونظمت مصرللطيران أمس الخميس 19 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام بواقع 10 رحلات القاهرة - جدة و7 رحلات القاهرة- المدينة و2 رحلة برج العرب - المدينة لنقل حجاج بعثة وزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة التضامن ووزارة السياحة والآثار وحجاج قرعة القاهرة والإسكندرية والقليوبية ومرسى مطروح وتضامن القاهرة وجنوب سيناء وبورسعيد والإسكندرية والفيوم والسويس ومرسى مطروح والشرقية والترانزيت وحجاج دولة فلسطين وحج أفراد وأجانب وتأشيرات العمل.

رحلات مصر للطيران إلى الأراضي المقدسة لنقل الحجاج 
وأعلن المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة بدأت الجسر  لنقل 45 ألف حاج على 185 رحلة جوية هذا العام ما بين منتظمة وغير منتظمة إلى جدة والمدينة المنورة وذلك في مرحلة الذهاب والتي تنتهي يوم 22 يونيو.

وأضاف رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة سوف تنقل خلال الجسر الجوي 11 ألف حاج للقرعة، و5300 للتضامن والجمعيات و5 آلاف إلى 8 آلاف حاج للسياحة، و3 آلاف حاج فلسطيني، و7400 حاج من دولة مالي، وتنقسم الرحلات في مرحلة الذهاب إلى 72 رحلة إلى المدينة المنورة و78 رحلة إلى جدة.