رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات وروسيا تبحثان العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية

نشر
الأمصار

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، الجمعة، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في سانت بطرسبرغ في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى جمهورية روسيا الاتحادية.

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نهج دولة الإمارات الثابت في دعم السلام والاستقرار على الساحتين الإقليمية والدولية والحلول السياسية للنزاعات والصراعات، بما في ذلك الأزمة الأوكرانية من خلال خفض التصعيد والحوار والدبلوماسية.

ونوه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بأهمية تكثيف الجهود لتخفيف التداعيات الإنسانية للأزمة، ودعم مبادرات تبادل الأسرى للطرفين.

واستعرض الجانبان، خلال اللقاء، مسار العلاقات الإماراتية-الروسية في ظل الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، مؤكدين الحرص على المضي قدماً في تنمية هذه العلاقات.

من جانبه، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات على بناء جسور التعاون وإقامة الشراكات مع جمهورية روسيا الاتحادية ومختلف دول العالم بما يعزز المصالح المشتركة ويحقق التنمية والازدهار للجميع.

اقرأ أيضًا..

رئيس الإمارات في زيارة إلى صربيا لبحث التعاون بين البلدين

التقي  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات ، مع رئيس جمهورية صربيا الكسندر فوتشيتش، حيث بحثا علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

جاء ذلك في لقاء جمع بين الطرفين في بلغراد في إطار زيارة العمل التي يقوم بها رئيس الدولة إلى جمهورية صربيا.

وبحسب صحيفة الإمارات اليوم؛ فقد تطرقت المباحثات بين ألكسندر فوتشيتش الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، مؤكدين الحرص على دفع هذه العلاقات إلى الأمام، خاصة في مجالات الطاقة المتجددة والزراعة والأمن الغذائي والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والتجارة وغيرها، بما يعود بالخير والنماء على شعبيهما.

كما استعرض الجانبان خلال اللقاء عدداً من التطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وأهمية العمل على دعم السلام والاستقرار وتسوية النزاعات بالطرق السلمية لمصلحة جميع شعوب العالم، فضلاً عن ضرورة خفض التصعيد في منطقة غرب البلقان عبر الحوار والتفاهم بما يعزز الأمن في المنطقة.

وكان رئيس دولة الإمارات قد وصل إلى صربيا في وقت سابق اليوم في زيارة عمل حيث كان في استقباله لدى وصوله المطار الصربي الرئيس الكسندر فوتشيتش.