رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في السودان الجمعة 16 يونيو 2023

نشر
الأمصار

حافظ سعر الدولار على استقراره اليوم في مقابل الجنيه السوداني خلال تعاملات الجمعة 16 يونيو/حزيران، بينما أصدر المركزي بيانا هاماً.

وتماسك الجنيه السوداني عند مستوياته السابقة مقابل الدولار والعملات العربية، مع صدور بيان بشأن آليات عمل البنك المركزي في ظل الحرب الحالية.

أعلن بنك السودان المركزي سعيه في تعزيز ثقة المتعاملين مع الجهاز المصرفي وتحقيق السلامة المالية.
 

وأكد البنك في منشور إعلامي صادر عن البنك اليوم أن البنك ظل يعمل عبر فروعه بالولايات واللجان رغم التحديات.

وذكر البنك أنه يعمل عبر غُرف إدارة الأزمة وفروعه واللجان التي كونها في أعقاب اندلاع الحرب على تعزيز ثقة المتعاملين مع الجهاز المصرفي وتحقيق السلامة المالية في ظل الحرب التي بدأت في أبريل/نيسان الماضي.

وأضاف البيان أن الحرب أثرت بشكل مباشر على الجهاز المصرفي كغيره من القطاعات الأخرى، وتعرض لأعمال نهب وتخريب وهجوم منظم طال بعض فروع بنك السودان المركزي وفروع ورئاسات المصارف.

التجارية بولاية الخرطوم وبعض الولايات المتأثرة بالحرب، بما تسبب في عدم الاستقرار في تقديم الخدمات المصرفية بصورة طبيعية وتوقف بعضها حيث أن البنك المركزي وكل مقرات رئاسات المصارف ومعظم فروعها في ولاية الخرطوم تقع في محيط دائرة الحرب.

وأمد بنك السودان على العمل لتجوز المشاكل والمعوقات من خلال مشاركة محافظ البنك المركزي في اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الأزمات والمشاركة في كافة اجتماعاتها بما فيها تلك المتعلقة بالتحضير للموسم الزراعي مع لجان المزارعين

وشدد البيان على وضع الترتيبات اللازمة لاستئناف إجراءات منح التمويل المصرفي للمستفيدين في القطاعات المختلفة خاصة القطاع الزراعي والقطاعات الصغيرة وصغار المنتجين، وتم تضمين تلك الضوابط في تعميم "ضوابط مؤقتة لمنح التمويل المصرفي".

وأضاف البيان أن بنك السودان تمكن من مزاولة بعض أعماله التي كانت تدار بصورة مركزية من خلال عدد من فروعه، ومن ذلك فتح نوافذ لشراء النقد الأجنبي ومتابعة إجراءات الصادر.

سعر الدولار اليوم في السودان

وفقا لشاشة بنك الخرطوم حافظ سعر الدولار اليوم في السودان على مستوياته السابقة عند 573 حنيها، دون أي تغير جذري على سعر إغلاق أمس.

كما بقي في تعاملات السوق غير الرسمية (السوداء) عند تعاملات الأمس ليسجل 580 جنيهاً، بحسب وسائل إعلام محلية.

سعر اليورو اليوم في السودان

استقرت العملة الأوروبية مقابل الجنيه السوداني اليوم، لدي البنك المركزي عند 617.93 جنيها وفقا لأخر تحديث ، بينما بلغ سعره في بنك الخرطوم 607 جنيها .

سعر اليورو في السوق السوداء في السودان

ووصل سعر اليورو في السوق السوداء في السودان إلى 630 جنيها سوداني

أسعار العملات العربية اليوم في السودان

استقرت أسعار العملات اليوم في السودان في مقابل الجنيه السوداني دون أي تغير في السوق الرسمية أو السوق السوداء.

 سعر الريال السعودي اليوم في السوق السوداء بالسودان

ووصل سعر الريال السعودي اليوم في السوق السوداء بالسودان إلى 154 جنيها، بينما بلغ سعره الرسمي في بنك الخرطوم 149.19 جنيها .

 سعر الدرهم الإماراتي في السودان اليوم

استقر سعر الدرهم الإماراتي في السوق السوداني رسمياً عند 156 جنيها وفقاً لبيانات بنك الخرطوم.

بينما بلغ سعر الدرهم الإماراتي في السوق السوداء عند 158 جنيها سوداني.