رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان الجمعة 16 يونيو 2023

نشر
الأمصار

واصل سعر الدولار اليوم في لبنان استقراره أمام الليرة بالسوق السوداء الجمعة 16 يونيو/حزيران 2023، لتكمل الليرة 90 يوما دون اضطراب.

وعمليا تدخل الليرة اللبنانية الشهر الثالث متماسكة في مواجهة الدولار الأمريكي مع استمرار تدخل مصرف لبنان المركزي في السوق للحفاظ على استقرار الأسعار.

ويترقب اللبنانيون بحذر تحركات سعر الصرف الأيام المقبل ، خاصة في ظل ما يطرأ على الأوضاع السياسية والاقتصادية جراء انتخاب رئيس جمهورية.

سعر الدولار على منصة صيرفة

وحافظ سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني على مستواه عند 86.200 ألف ليرة لبنانية وسط تعاملات قوية بقيمة 183 مليون دولار ، وفقا لآخر بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

واستقر سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم في السوق السوداء إلى مستوي 93.000 ألف ليرة للشراء و 93.300 ألف ليرة للبيع

سعر الدولار الرسمي

وسجل سعر الدولار اليوم وفقا للبنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

نبيه برى: انتخاب رئيس لبنان لن يتحقق إلا بالتوافق والحوار دون شروط

وقال رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى إن انتخاب رئيس جديد للجمهورية لن يتحقق إلا بالتوافق وبسلك طريق الحوار بدون شروط تحت سقف الدستور بشكل يحافظ على الميثاقية والشراكة.

جاء ذلك في تصريح له اليوم عقب انتهاء جلسة مجلس النواب اللبنانى الثانية عشر لانتخاب رئيس جديد للبلاد، والتي لم يتم التوصل فيها إلى انتخاب رئيس ينهي الفراغ الرئاسي المستمر منذ شهر نوفمبر الماضي.

 مسؤول إيطالي: لبنان يشكل مركزًا مهمًا للأعمال والتجارة الإيطالية

 

الأمصار

 

وفي وقت سابق أشاد رئيس الهيئات الإقتصادية بسفارة إيطاليا في بيروت محمد شقير، خلال اجتماع مع وفد من الشركات الإيطالية من تنظيم وزارة الخارجية الإيطالية، بالعلاقات اللبنانية الإيطالية التي "تختزن الكثير من الأعمال والنجاحات والشراكة القوية في الكثير من المجالات".

وأشار إلى لأن "ايطاليا كانت على مدى سنوات في مقدمة الشركاء التجاريين للبنان، كما ان الشركات الإيطالية لعبت دورًا بارزًا في عملية إعادة إعمار لبنان في تسعينيات القرن الماضي، وقد استمرت هذه العلاقة في خطى ثابتة، وهي اليوم تلقى دفعاً قوياً مع وجود شركة إيني الإيطالية كشريك اساسي في الكونسورتيوم الذي فاز في عمليات إستكشاف واستخراج النفط والغاز في لبنان".