رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة 16 يونيو 2023

نشر
الأمصار

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة الموافق 16 يونيو 2023 حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة ليلا على الأنحاء كافة.

وأوضحت الأرصاد أنّ حالة الطقس الطقس سيشهد ارتفاعا في درجات الحرارة على الأنحاء كافة، بقيم تتراوح بين 3 لـ4 درجات، ويستمر الارتفاع حتى السبت 17 يونيو الجاري.


ويشهد الطقس شبورة مائية في الصباح الباكر حتى السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة.

وتنشط الرياح على بعض المناطق من جنوب سيناء، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة.

 

أبحاث السرطان في مصر تكتشف الأورام من عينات الدم باستخدام أجهزة مستحدثة

عقدت في مصر  جمعية أورام الجهاز التنفسي والشبكة القومية لأبحاث السرطان التابعة لأكاديمية البحث العلمي المؤتمر ، السنوى لأورام الجهاز التنفسي ، والذي ناقش  الجديد في اورام الجهاز التنفسي وطرق الكشف المبكر عن أورام الرئة.

وأكدت الدكتورة نهى عوض رئيس الشبكة القومية لأبحاث السرطان في مصر ان هناك جلسة خاصة عن البحث العلمى فى مصر وآليات تنفيذ المشروعات البحثية فى اطار القوانين الجديده المتعلقة بالبحث العلمي خلال الفترة الحالية.

وأوضحت أن المؤتمر ناقش  عددا من المحاور تتضمن الاكتشاف المبكر لاورام الرئة وكيفية توظيف الذكاء الاصطناعي فى الاكتشاف المبكر لاورام الرئة.

وأشارت إلي أنه من  ضمن المحاور التي تم  مناقشتها أيضا اكتشاف الأورام من عينات الدم باستخدام أجهزة مستحدثة لهذا الغرض وكذلك استخدام أحدث التقنيات الحديثة في العلاج الجراحي فى مراحل المرض المتعدده لاورام الرئه واستخدام احدث بروتكولات العلاج المناعي والموجه.

مصر: أهمية تنمية الوعي بالمحافظات الحدودية بثقافة ريادة الأعمال

قال محمود فهمي ، ممثل عن أهالي سيناء ورئيس كيان شباب المحافظات الحدودية في مصر ، إن ملف تمكين الشباب من أهم الملفات، متسائلا هل لدينا رواد اعمال لديهم نماذج عظيمة فى مصر وهل هذا كافٍ وحقق المرجو منه.