رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. إجراءات جديدة لوزارة الصحة بشأن فيروس كورونا

نشر
الأمصار

اصدرت وزارة الصحة السعودية قرارا عاجلا بتحديث الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا اليوم (الخميس) حيث ألغت منح الإجازة المرضية التلقائية عند الإصابة بالفيروس، بعد انتهاء حالة الطوارئ العالمية.

وذكرت الصحة السعودية بحسب اخبار 24 السعودية؛ أن الشخص إذا ظهرت عليه أعراض كورونا يمكنه استخدام جهاز الفحص الذاتي للفيروس في المنزل عوضاً عن الذهاب إلى مراكز الفحص للاطمئنان على صحته.

وأبانت أن الشخص إذا أُصيب بعدوى تنفسية أو بفيروس كورونا فإن إجازته المرضية تُمنح له من الطبيب بحسب ما تستدعيه حالته الصحية وليست تلقائية.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد  أعلنت في وقت سابق من اليوم السماح بسفر المواطنين للخارج دون اشتراط التحصين بلقاح كورونا، مع الاستمرار في متابعة الأوضاع الوبائية.

أصدرت المملكة العربية السعودية توجيها بإلغاء شرط لقاح كورونا لسفر المواطنين خارج المملكة بحسب اخبار 24 السعودية.

ويشار إلى أن المديرية العامة للجوازات السعودية أصدرت قراراً بأن الالتزام بالاشتراطات الصحية للمواطنين الراغبين بالسفر إلى خارج المملكة، يتضمن تلقي 3 جرعات من لقاح كورونا.

وأشارت الصحيفة السعودية نقلا عن مصادر  أن ذلك في حال لم يمض أكثر من 3 أشهر على تلقي الجرعة الثانية ما عدا الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق "توكلنا".

أخبار أخرى…

بدء مراسم الاستقبال الرسمية لأمير قطر في القصر الحكومي ببغداد

بدأت قبل قليل، مراسم الاستقبال الرسمية لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في القصر الحكومي بالعاصمة بغداد.

واستقبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء اليوم الخميس، أمير قطر في مطار بغداد الدولي بعد وصوله في زيارة رسمية.

وفي سياق أخر،أكد المتحدث باسم الحكومة العراقية باسم العوادي، أن زيارة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني إلى بغداد ستتضمن مباحثات حول طريق التنمية، فيما أشار إلى تخصيص أموال في الموازنة لتنفيذ الاتفاقات مع مصر.

وقال العوادي في تصريح للعراقية الإخبارية تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن" زيارة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني المقررة إلى بغداد يوم غد، تمثل بادرة إيجابية وفعالة ستسهم في دفع العلاقات العراقية- القطرية إلى الأمام كثيرا".