رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الأرجنيتن يفوز على نظيره الأسترالي بهدفين وديًا

نشر
الأمصار

فاز منتخب الأرجنتين (2-0) على نظيره الأسترالي، في المباراة الودية التي جرت بينهما اليوم الخميس، في العاصمة الصينية بكين، ضمن استعداداتهما للاستحقاقات المقبلة.

وافتتح ليونيل ميسي التسجيل مبكرًا للتانجو، بعد مرور 80 ثانية على انطلاق المباراة، التي أقيمت على ملعب "ووركرز"، عبر قذيفة رائعة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء، وضع من خلالها الكرة على يمين ماثيو ريان، حارس مرمى أستراليا.

وعزز جيرمان بيزيلا، الذي شارك في اللقاء قبل انطلاق الشوط الثاني، تقدم الأرجنتين، بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 68، عبر ضربة رأس رائعة، من متابعة لتمريرة عرضية من الناحية اليسرى أرسلها رودريجو دي بول، واضعًا الكرة على يسار الحارس الأسترالي، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تعانق شباكه.

وتأتي المباراة في إطار استعدادات منتخب الأرجنتين، الفائز بكأس العالم العام الماضي في قطر، للتصفيات المؤهلة لمونديال 2026، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ومن المقرر أن يلعب منتخب الأرجنتين ودية أخرى مع نظيره الإندونيسي يوم الإثنين المقبل.

في المقابل، يستعد منتخب أستراليا للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الآسيوية، المقررة في قطر خلال الفترة من 12 كانون الثاني/يناير حتى 10 شباط/فبراير من العام المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأوقعت قرعة مرحلة المجموعات في المسابقة القارية المنتخب الأسترالي، الفائز باللقب عام 2015، في المجموعة الثانية، برفقة منتخبات أوزبكستان وسوريا والهند.

في سياق متصل، قال ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني إن نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم كانت على الأرجح المشاركة الخامسة والأخيرة له في أرفع بطولة للعبة.

وقاد المهاجم البالغ من العمر 35 سنة بلاده للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها في قطر خلال ديسمبر الماضي، وقال خلال البطولة إنه لن يشارك في أية نسخة أخرى.

وتخلى ميسي عن الاعتزال الدولي في 2016، ويأمل عشاق كرة القدم في بلاده أن يستمر مع المنتخب لخوض نهائيات كأس العالم 2026 في أميركا وكندا والمكسيك.

وقال ميسي لصحيفة "تيتان سبورتس" قبل مباراة الأرجنتين الودية أمام أستراليا في بكين "لا أعتقد ذلك، كانت هذه آخر مشاركة لي في كأس العالم".
"سأرى كيف تسير الأمور، لكن مبدئياً لن أذهب إلى كأس العالم المقبلة".

كما أشاد اللاعب الحاصل على الكرة الذهبية سبع مرات الذي أعلن أخيراً انتقاله من باريس سان جيرمان الفرنسي إلى إنتر ميامي الأميركي بمدربه السابق في برشلونة بيب غوارديولا.