رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تريزيجيه: الجيل الحالي للفراعنة يستحق التقدير.. نحلم بتحقيق أمم أفريقيا

نشر
الأمصار

يرى محمود تريزيجيه، نجم طرابزون سبور التركي والمنتخب الوطني، أن الجيل الحالي للفراعنة يستحق التقدير، رغم خسارة بطولة أمم إفريقيا الأخيرة في الكاميرون.

المنتخب الوطني قلب تأخره لفوز 2-1 أمام غينيا، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء أمس الأربعاء، في المغرب، ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار، ليرفع الفراعنة رصيدهم للنقطة 12 ويضمن التأهل من صدارة المجموعة الرابعة.

وقال محمود تريزيجيه في تصريحات تلفزيونية عبر قناة «أون تايم سبورتس»: « كان من المهم أن نحقق الفوز ونتأهل ونحن منتصرين أمام غينيا لأنهم عاملونا بشكل سيء منذ وصولنا إلى المغرب».

وأضاف: «في آخر بطولة لأمم إفريقيا وصلنا للمباراة النهائية، وهذا الجيل يستحق المزيد من التقدير من الجميع، لأننا قمنا بما علينا ولم يحالفنا التوفيق».

وأوضح: «في البطولة الأخيرة كنت عائدا من إصابة في الرباط الصليبي وشاركت مع المنتخب لكن التوفيق لم يحالفنا، نحن فخورون بأنفسنا وهذا الجيل سيحقق شيئا في الفترة المقبلة».

وتابع: «ما يهمني هو إسعاد الشعب المصري، ونحلم بأن نحقق البطولة ولا نكتفي بالتأهل فقط والمشاركة».

وأتم: «لا ألتفت للانتقادات، ألعب في أوروبا ومنتخب مصر طوال 10 سنوات، وكل ما وصلت له يرجع الفضل فيه للنادي الأهلي».

وانتزع منتخب مصر الأول بقيادة روي فيتوريا بطاقة التأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023، بعدما فاز على نظيره الغيني 2 / 1 في المباراة التي جرت اليوم بملعب مراكش الكبير بالمغرب في الجولة الخامسة بالتصفيات الأفريقية، وسجل هدفي منتخب مصر تريزيجيه ومصطفى محمد في الدقيقتين 42 و79.

ورفع منتخب مصر بهذا الفوز رصيده إلى 12 نقطة متصدرا المجموعة، بينما تجمد رصيد غينيا عند 9 نقاط في المركز الثاني.

جاءت بداية المباراة هادئة من الطرفين، واستحوذ منتخب غينيا على الكرة لكن دون خطورة على مرمى منتخب مصر، وتعرض عمر مرموش للإصابة فى الظهر فى الدقائق الأولى ليتم استبداله فى الدقيقة 10 ونزول تريزيجيه بدلا منه.

نجح منتخب غينيا فى تسجيل الهدف الأول فى الدقيقة 26 من عمر المباراة من عرضية أرضية متقنة حولها بوراسى داخل مرمى الشناوى، وكاد محمد صلاح يتعادل لمنتخب مصر فى الدقيقة 28 من انفراد بالمرمى لكن الكرة تخرج بعيدا بغرابة.

وفى الدقيقة 42 نجح تريزيجيه فى ادراك التعادل لمنتخب مصر من تمريرة حريرية لمحمد صلاح ليضعها فى الشباك الغينية، لينتهى الشوط الأول بالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق.

ومع بداية الشوط الثانى، هدد منتخب غينيا مرمى محمد الشناوى بعدما سيطر على مجريات اللقاء مستغلا ارهاق أغلب لاعبى منتخب مصر، وأجرى فيتوريا تغيرين لمنتخب مصر فى الدقيقة 66 بنزول بيكهام وحمدى فتحى بدلا من محمود حمادة ومحمد هانى.

وكاد منتخب مصر يسجل الهدف الثانى فى الدقيقة 70 من تسديدة صاروخية من تريزيجيه أنقذها حارس غينيا، وفى الدقيقة 79 سجل مصطفى محمد الهدف الثانى لمنتخب مصر بعدما تسلم كرة حريرية داخل منطقة الجزاء من تريزيجيه سددها بقوة داخل شباك غينيا، لينتهى اللقاء بفوز منتخب مصر 2 / 1.