رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني يصل مطار بغداد الدولي

نشر
الأمصار

وصل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء اليوم الخميس، إلى العاصمة بغداد في مستهل زيارة رسمية.

ومن المقرر أن يجري رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مراسم استقبال رسمية في مطار بغداد الدولي لأمير قطر.

وفي سياق أخر،أكد المتحدث باسم الحكومة العراقية باسم العوادي، أن زيارة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني إلى بغداد ستتضمن مباحثات حول طريق التنمية، فيما أشار إلى تخصيص أموال في الموازنة لتنفيذ الاتفاقات مع مصر.

وقال العوادي في تصريح للعراقية الإخبارية تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن" زيارة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني المقررة إلى بغداد يوم غد، تمثل بادرة إيجابية وفعالة ستسهم في دفع العلاقات العراقية- القطرية إلى الأمام كثيرا".

وأضاف، أن" رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يريد أن يعطي لهذه العلاقات دفعة قوية وهو ذات التوجه من أمير قطر"، مشيرا إلى، أن" زيارة أمير قطر ستؤسس لعلاقات أكبر وأوسع وأشمل".

وأكد، أن" أحد الملفات التي ستبحث خلال زيارة أمير قطر يوم غد هو مشروع طريق التنمية والاستعدادات التي أبدتها المؤسسات القطرية"، لافتا إلى، أن" مشاركة قطر في المشروع ستكون فعالة من ناحية الدعم والاستثمار، وهي إحدى النقاط التي ستناقش غدا".

أخبار أخرى.. 

السوداني: نجدد التزام الحكومة بحماية الحريات وتعزيز مكانة الصحافة الوطنية

رئيس الوزراء العراقي

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، التزام الحكومة بحماية الحريات وتعزيز مكانة الصحافة الوطنية.

وقال رئيس الوزراء في تغريدة:"نحيّي الأسرة الصحفية العراقية في عيدها الـ 54 بعد المئة، ونؤكد اعتزازنا بما قدمه أبطال السلطة الرابعة من العطاء والإنجازات والتضحيات". 

وجدد "التزام الحكومة بحماية الحريات وتعزيز مكانة الصحافة الوطنية الحرة والبنّاءة".

نقابة الصحفيين العراقيين تتلقى التهاني بالذكرى (154) لعيد تأسيس الصحافة العراقية

نقابة الصحفيين العراقيين
نقابة الصحفيين العراقيين

تلقت نقابة الصحفيين العراقيين، اليوم الخميس، التهاني بمناسبة مرور الذكرى (154) لعيد تأسيس الصحافة العراقية.

وقال رئيس تيار الحكمة الوطني، السيد عمار الحكيم، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): "نحتفي بالذكرى الرابعة والخمسين بعد المئة لتأسيس الصحافة الوطنية العراقية، نعبر عن اعتزازنا بعراقتها وريادتها على مستوى المنطقة والعالم".

وأكد الحكيم، على "ضرورة ضمان حرية الصحافة من دون تقييد لحركتها، طالما أنها تمارس دورا وطنيا يساهم في بناء العراق والحفاظ على وحدة شعبه عبر التغطية والنقد البناء".

ودعا، إلى "حماية الصحفيين وتكريمهم والحفاظ على آليات التعبير عن الرأي ، وتوسعة واستثمار فسحة الحرية والديمقراطية المتاحة في بلدنا ضمن الأطر القانونية والأخلاقية".

فيما قدم رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي فائق زيدان، "التهاني والتبريكات إلى نقابة الصحفيين والأسرة الصحفية بمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية"، متمنياً لهم "النجاح الدائم".