رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب العراق يختتم تدريباته قبل مواجهة كولومبيا.. صور

نشر
الأمصار

اختتم منتخب العراق الوطني تدريباته، صباح اليوم الخميس، في مدينة خيريز تحضيرا لمواجهة كولومبيا يوم غد الجمعة في الساعة العاشرة مساء بتوقيت بغداد 22:00 ، التاسعة مساء بتوقيت إسبانيا21:00 .

ومن المؤمل أن يغادر وفد المنتخب الوطني غدا الجمعة صباحا من مطار إشبيلية إلى مطار فالنسيا.

وشارك في تدريبات اليوم، التي حضرها النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة "يونس محمود" رئيس الوفد العراقي في إسبانيا، جميع اللاعبين باستثناء "زيدان إقبال" الذي خاض تدريباته بشكل انفرادي وبإشراف مدرب اللياقة البدنية "خافير برناديت"، حيث يشعر اللاعب بآلام في أوتار الركبة اليسرى، ويفضل الجهاز الفني عدم المخاطرة بإشراكه في مواجهة الغد.

في سياق متصل، عقد الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم السبت، اجتماعا مع أندية الدوري الممتاز في مقر الاتحاد، لشرح آلية إطلاق دوري المحترفين لموسم 2024/2023، بحضور رئيس الاتحاد عدنان درجال والنائب الأول علي جبار والنائب الثاني يونس محمود، وعضو الاتحاد محمد ناصر والأمين العام محمد فرحان.

ورحب رئيس الاتحاد برؤساء وممثلي الأندية، مبينا أنه كان يتمنى أن يكون هذا الاجتماع في وقت سابق، لكن الانشغال في مشاركة منتخب الشباب بمونديال الأرجنتين أخرت هذا اللقاء .

وشرح درجال تفاصيل العقد الذي يتضمن شقين، دوري المحترفين والآخر يخص الفئات العمرية، بالإضافة إلى مشروع بطاقة شبابي ومشروع الحلم . 

وأكد درجال: إن الدعم اللامحدود من دولة رئيس الوزراء المهندس (محمد شياع السوداني) منحنا الثقة بالمضي قدما في إبرام هذا العقد وتطوير كرة القدم بكل مفاصلها، ونأمل أن ينعكس هذا العقد على تطوير الكرة العراقية. 

من جهة أخرى، باركت الأندية تعاقد الاتحاد مع رابطة الدوري الإسباني، وعدوها خطوة مهمة ومميزة في انتقال الكرة العراقية على مسار التطور واللحاق بمصاف الدول المتقدمة كرويا. 

وشكل الاتحاد لجنة من المكتب التنفيذي وعدد من ممثلي الأندية لتدوين معوقات الأندية التي تواجه طريقها في الانتقال لدوري المحترفين، وستقدم لدولة رئيس الوزراء للنظر بها، وتذليل تلك المعوقات، وإيجاد المعالجات المناسبة لها من أجل أن يظهر دوري المحترفين بصورة رائعة تخدم كرتنا وتطورها نحو الأحسن.