رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توقيع إعلان الشراكة الاستراتيجية بين روسيا والجزائر

نشر
 الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره الجزائري عبد المجيد تبون فى إطار زيارة الدولة التى يقوم بها الرئيس الجزائري إلى روسيا.

وقد وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العلاقات مع الجزائر خلال اللقاء بأن العلاقات مع الجزائر تحمل أهمية خاصة وطبيعة استراتيجية بالنسبة لروسيا.

وأكد على أن التوقيع على إعلان الشراكة الاستراتيجية الشاملة سيسهم في تعزيز بناء العلاقات بين روسيا والجزائر، حسبما نقلت "روسيا اليوم".

وأضاف بوتين "يسعدنا فى روسيا رؤية الرئيس الجزائري في القمة الروسية الإفريقية التي سوف تعقد في بطرسبورج".

كما أكد الرئيس الروسي على أن الجهود الروسية والجزائرية في صيغها متعددة الأطراف، تسهم من بين أمور أخرى، في استقرار أسواق الطاقة العالمية.

وفي وقت سابق، المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف أعلن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيجري محادثات مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون اليوم الخميس، كما سيوقع عددا من الوثائق من بينها إعلان هام حول الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

 

أخبار أخرى..

رسميًا.. البنك الجزائري في موريتانيا يتحصل على الاعتماد

أعلن وزير المالية لعزيز فايد، تحصل البنك الجزائري في موريتانيا على الاعتماد رسميا من طرف البنك المركزي الموريتاني ليكون ثاني بنك وطني يعتمد في الخارج، بعد البنك الجزائري السنغالي.

وأوضح الوزير، اليوم الخميس، خلال افتتاحه لليوم الإعلامي المنظم من قبل الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط “كناب-بنك” لفائدة المتعاملين الاقتصاديين: أن “البنك الجزائري في موريتانيا تحصل أمس الأربعاء على الرخصة من البنك المركزي الموريتاني لمباشرة العمل”.

ويعد البنك الجزائري في موريتانيا هو ثاني بنك وطني يتحصل على الاعتماد في الخارج بعد أن تم اعتماد “البنك الجزائري السنغالي” من طرف السلطات النقدية السنغالية, شهر أفريل الماضي، و هي المرة الأولى التي يعتمد فيها بنك جزائري خارج البلاد.

ويتم إنشاء هذين البنكين الجزائريين من طرف أربعة بنوك عمومية و هي البنك الوطني الجزائري, القرض الشعبي الجزائري، بنك الفلاحة والتنمية الريفية, إضافة الى بنك الجزائر الخارجي، و يجري العمل على افتتاح البنك الخارجي الجزائري الدولي في فرنسا.


أخبار أخرى…

أسعار الذهب في الجزائر اليوم 15 يونيو 2023

تراجعت أسعار الذهب في الجزائر اليوم خلال تعاملات الخميس 15 يونيو 2023 بالتزامن مع تراجع المعادن النفيسة عالميا وارتفاع الدولار الأمريكي.

بالنسبة للأسعار العالمية تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس إلى أدنى مستوى في 3 أشهر، وذلك مع ارتفاع الدولار بعد إشارة من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى أنه سيقوم برفع أسعار الفائدة مرتين أخرى هذا العام.