رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. البنك الجزائري في موريتانيا يتحصل على الاعتماد

نشر
الأمصار

أعلن وزير المالية لعزيز فايد، تحصل البنك الجزائري في موريتانيا على الاعتماد رسميا من طرف البنك المركزي الموريتاني ليكون ثاني بنك وطني يعتمد في الخارج، بعد البنك الجزائري السنغالي.

وأوضح الوزير، اليوم الخميس، خلال افتتاحه لليوم الإعلامي المنظم من قبل الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط “كناب-بنك” لفائدة المتعاملين الاقتصاديين: أن “البنك الجزائري في موريتانيا تحصل أمس الأربعاء على الرخصة من البنك المركزي الموريتاني لمباشرة العمل”.

ويعد البنك الجزائري في موريتانيا هو ثاني بنك وطني يتحصل على الاعتماد في الخارج بعد أن تم اعتماد “البنك الجزائري السنغالي” من طرف السلطات النقدية السنغالية, شهر أفريل الماضي, وهي المرة الأولى التي يعتمد فيها بنك جزائري خارج البلاد.

ويتم إنشاء هذين البنكين الجزائريين من طرف أربعة بنوك عمومية وهي البنك الوطني الجزائري, القرض الشعبي الجزائري، بنك الفلاحة والتنمية الريفية, إضافة الى بنك الجزائر الخارجي، ويجري العمل على افتتاح البنك الخارجي الجزائري الدولي في فرنسا.


أخبار أخرى…

أسعار الذهب في الجزائر اليوم 15 يونيو 2023

تراجعت أسعار الذهب في الجزائر اليوم خلال تعاملات الخميس 15 يونيو 2023 بالتزامن مع تراجع المعادن النفيسة عالميا وارتفاع الدولار الأمريكي.

بالنسبة للأسعار العالمية تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس إلى أدنى مستوى في 3 أشهر، وذلك مع ارتفاع الدولار بعد إشارة من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى أنه سيقوم برفع أسعار الفائدة مرتين أخرى هذا العام.

كما هبط سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 1935.09 دولار للأوقية (الأونصة)، وهو أدنى مستوى له منذ 17 مارس، في حين انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 1.1% إلى 1947.10 دولار.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية بنحو 2% إلى 23.4654 دولار للأوقية، وهبط البلاتين بنسبة 0.6% إلى 969.61 دولار، في حين خسر البلاديوم 1% مسجلاً 1371.44 دولار.

سعر الذهب اليوم في الجزائر اليوم

يبلغ السعر الحالي للذهب في الجزائر 263360.89 دينار جزائري للأونصة. وكان أعلى سعر للذهب اليوم هو 263360.89 دينار جزائري، بينما كان أدنى سعر للذهب 263071.93 دينار جزائري.