رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إجلاء 75 ألف شخص من المناطق الساحلية في الهند بسبب إعصار "بيبارجوي"

نشر
إعصار بيبارجوى
إعصار بيبارجوى

أجلت السلطات فى ولاية جوجارات بغرب الهند أكثر من 75 ألف شخص من المناطق الساحلية مع قرب هبوب إعصار "بيبارجوي".

وأعلنت إدارة الأرصاد الجوية الهندية، اليوم الخميس، بأن الإعصار يتمركز على بعد 180 كيلومترا قبالة ميناء جاكاو في ولاية جوجارات، وعلى بعد 270 كيلومترا قبالة مدينة كراتشي في باكستان، وفقا لما ذكرته قناة "إن دي تي في" الهندية.

ورجحت الإدارة أن يضرب الإعصار ولاية جوجارات مساء اليوم الخميس، ويكون مصحوبا برياح تبلغ سرعتها 150 كيلومترا في الساعة

 وتضرب الأعاصير مصحوبة بأمطار غزيرة ،على نحو متكرر شمال المحيط الهندي؛ حيث يعيش عشرات الملايين من الأشخاص، لكن العلماء يؤكدون أن وتيرتها وشدتها بسبب الاحتباس الحراري.

 

أخبار أخرى….

ترامب يجمع تبرعات بأكثر من مليوني دولار عقب انتهاء محاكمته

جمع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أكثر من مليوني دولار من التبرعات، بعد محاكمته الثلاثاء بتهمة حيازته وثائق سرية بشكل غير قانوني.

وذكرت شبكة CNN  نقلا عن مصادر مطلعة، أن ترامب جمع أمس الثلاثاء مبلغ 2.04 مليون دولار، وذلك خلال فعالية جرت في ولاية نيوجيرسي عقب جلسة المحكمة.

ووصل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أمس الثلاثاء إلى محكمة في ميامي، لمواجهة اتهامات بإساءة التعامل مع أسرار حكومية، حيث استدعي للمثول أمام المحكمة الفيدرالية في المدينة والتي وجهت إليه رسميا 37 تهمة تتعلق بحيازة وثائق سرية وعرقلة سير العدالة، وإصدار بيانات كاذبة.

ودفع ترامب ببراءته من كافة التهم الجنائية الـ 37 الموجهة إليه من قبل المحكمة في ولاية فلوريدا في قضية احتفاظه بالوثائق السرية، عقب ذلك أقام تجمعا لأنصاره في ولاية نيوجيرسي.

وذكرت صحيفة USA Today في مطلع شهر أبريل الماضي، بأن ترامب جمع أكثر من 4 ملايين دولار، خلال 24 ساعة من صدور لوائح الاتهام بحقه في نيويورك، في قضايا تتعلق بسجلات تجارية، لتفيد وسائل إعلام أمريكية في وقت لاحق بأنه جمع مبلغ  15.4 مليون دولار خلال أول أسبوعين من شهر أبريل.

اقرأ أيضًا..

ترامب يهاجم بايدن: الرئيس الأكثر فسادًا في تاريخ أمريكا