رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل المثالي للاعبين العرب في الدوريات المختلفة

نشر
فيصل فجر
فيصل فجر

كشفت شبكة سوفا سكور العالمية الشهيرة المتخصصة بالإحصائيات، عن التشكيلة المثالية للاعبين العرب الأعلى تقييما في جميع المسابقات لموسم 2022-2023.

وحضر 5 لاعبين من دوري روشن السعودي للمحترفين، مقابل 4 لاعبين من الدوري المصري الممتاز، ولاعب واحد من الدوري الإنجليزي الممتاز والهولندي.

وجاءت التشكيلة المثالية للاعبين العرب الأعلى تقييما في المسابقات التي تشملها قاعدة بيانات "سوفاسكور" الإحصائية للموسم الماضي، كالتالي:

حراسة المرمى: محمود أبو السعود (المقاولون العرب المصري).

الدفاع: محمد الشيبي (بيراميدز المصري) - مروان سعدان (الفتح السعودي) - أحمد شراحيلي (الاتحاد السعودي) - علي معلول (الأهلي المصري).

الوسط: فيصل فجر (الوحدة السعودي) - أسامة طنان (إن إي سي نيميخين الهولندي) - مراد باتنا (الفتح السعودي) - سعد بقير (أبها السعودي) - أحمد سيد زيزو (الزمالك المصري).

الهجوم: محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي).

منتخب مصر ثامن المتأهلين إلى أمم أفريقيا:

ضمنت 8 منتخبات الظهور في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار في الفترة بين 13 يناير إلى 11 فبراير المقبلين.

وتأهل منتخب مصر الأكثر تتويجا باللقب برصيد 7 مرات إلى النسخة القادمة بعد فوزه على غينيا بنتيجة 2-1 مساء اليوم الأربعاء بالجولة قبل الأخيرة للتصفيات المؤهلة للكان.

وأصبح منتخب مصر ثامن فريق يضمن التأهل للكان بعد منتخبات المغرب والجزائر وتونس ليرتفع الحضور العربي المؤكد بالبطولة إلى 4 منتخبات.

ويشارك أيضا منتخب السنغال حامل اللقب بجانب بوركينا فاسو وجنوب أفريقيا بخلاف منتخب كوت ديفوار صاحب الضيافة.

وعزز تأهل الفراعنة إلى أمم أفريقيا الرقم القياسي لمنتخب مصر بوصفه الأكثر مشاركة في البطولة القارية برصيد 26 مرة بعد ضمانه التأهل.