رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنقاذ حاجة إندونيسية بالسعودية توقف قلبها 5 دقائق

نشر
الأمصار

استطاعت الفرق الطبية بمركز المراقبة الصحية بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، إنقاذ حياة حاجة إندونيسية توقف قلبها لمدة 8 دقائق بعد هبوط الطائرة في مدرج المطار.

ووفق صحيفة سبق السعودية؛ كشف تجمع المدينة المنورة الصحي أن الفرق الطبية بمركز المراقبة الصحية تلقت بلاغاً يفيد بوجود حالة إغماء داخل صالة القدوم الدولي وبعد وصول الحالة إلى المركز وإجراء الفحوصات الطبية لها.

وبينت الفحوصات توقف القلب وعلى الفور بدأ الفريق الطبي في إنعاش قلبي رئوي مرتين حتى استعادة النبض -ولله الحمد- وبعد استقرار الحالة تم نقلها إلى المستشفى لاستكمال الفحوصات الطبية.

يذكر أن مركز المراقبة الصحية بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي استقبل 90,104 حجاج منذُ بداية الموسم عبر المركز الرئيسي والوحدات الصحية المؤقتة داخل المطار، مبيناً أن 87،857 حاجاً استفادوا من الخدمات الوقائية التي يقدمها المركز.

وأوضح التجمع أن عدد المستفيدين من الخدمات العلاجية بلغ 2218 مراجعاً تمت إحالة 29 حالة لمستشفيات المنطقة لإكمال الخطة العلاجية لهم.

 

السعودية.. استقبال 16 ألف حاج من العراق بـ"جديدة عرعر"


 

استكمل منفذ جديدة عرعر الحدودي بمنطقة الحدود الشمالية بالسعودية مهمة استقبال أكثر من 16 ألف من حجاج البرّ من العراق وسط خدمات من التسهيلات الجمركية والجوازات والصحيّة.

 

 

وعملت لجنة الحج بالمنطقة على سرعة إنهاء كافة الإجراءات للحجاج وتقديم جميع الخدمات والرعاية الطبية والوقائية والتوعوية، إلى جانب العديد من الخدمات التي جندت من أجلها جميع الجهات كوادرها البشرية وإمكانيتها المادية لراحة ضيوف الرحمن بمشاركة أكثر من 100 متطوعٍ ومتطوعةٍ أسهموا في تنظيم الحجاج ومساعدة كبار السن والمعاقين، حيث نفذوا أكثر من 4000 ساعةٍ تطوعية، وفقا لوكالة أنباء السعودية (واس).

 

 

وفي السياق، تستعد الخطوط الحديدية السعودية (سار) إلى نقل أكثر من مليوني ركاب عبر قطار المشاعر المقدسة خلال موسم حج هذا العام، حيث يعد القطار أحد أبرز المشاريع التي نفذتها المملكة خلال السنوات الـ 15 الماضية لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وهو قطار كهربائي ترددي ينقل ضيوف الرحمن بين المشاعر المقدسة بين كل من منى وعرفات ومزدلفة.