رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي: لو سعر الصرف هيأثر على أمن مصر مش هنقعد في مكاننا

نشر
الأمصار

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر لو كانت تمتلك اكتفاء ذاتي في كل شيء، فلن نرتبط بملف سعر تحرير الصرف.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بالمؤتمر الوطني للشباب في الإسكندرية: "لو قلت للمواطن اديني ثمن الخدمة في الكهرباء مثلا في حال التسعير على سعر صرف للدولار مرتفع المواطن لن يتحمل.

وتابع السيسي:"وانت بتقرب من سعر الصرف علينا الانتباه كي لا ندخل في أزمة فوق الخيال، ونحن نتمتع بمرونة في سعر الصرف لكن عندما يتعرض الأمر لأمن مصر القومي والشعب المصري يضيع فيها لأ، عندما يكون تأثير سعر الصرف على حياة المصريين وممكن يضيعهم إحنا منقعدش في مكاننا".

أخبار متعلقة.. 

السيسي يتعهد بالتصديق على مُخرجات الحوار الوطني المندرجة في إطار صلاحياته.

تعهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنّ بالتصديق على مُخرجات الحوار الوطني التي تندرج في إطار صلاحياته طبقا للدستور والقانون.

وقال خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، إن المُخرجات التي لا تندرج في إطار صلاحياته ستتم إحالتها إلى البرلمان للتحرك إزائها.

وأضاف: «كل ما يدخل في صلاحيات الرئيس والدولة كحكومة إننا نصدر قرارات بشأنها.. أنا بقول قدام الناس كلها.. همضي عليها دون قيد أو شرط».

وأقلع 17 رحلة جوية على مدار الـ 24 ساعة لنقل 5100 حاج من حجاج بعثة وزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة التضامن وحجاج قرعة البحيرة والأسكندرية وحجاج وزارة التضامن والترانزيت والسياحة وحجاج دولة فلسطين وتأشيرات العمل.

وقالت مصادر مطلعة بشركة مصر للطيران تتضمن رحلات اليوم 8 رحلات جوية من مطار القاهرة الدولي إلى مطار جدة، و6 رحلات جوية من مطار القاهرة الدولي إلى مطار المدينة المنورة، و3 رحلات جوية من مطار برج العرب الدولي الي مطار المدينة المنورة .

من جانبه أكد المهندس يحيي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة بدأت تكثيف الجسر الجوي لنقل 45 ألف حجاج على 185 رحلة جوية هذا العام ما بين منتظمة وغير منتظمة إلى جدة والمدينة المنورة وذلك في مرحلة الذهاب والتي تنتهي يوم 22 يونيو الحالي.