رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحلبوسي: التضحيات التي قدمها الحشد الشعبي للدفاع عن العراق يشهد لها الجميع

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، أن القوات المسلحة كان لها الدور الفاعل في مواجهة الإرهاب، فيما أشار إلى أن التضحيات التي قدمها أبناء الحشد الشعبي للدفاع عن العراق يشهد لها الجميع.

وقال الحلبوسي، خلال الحفل المركزي السنوي بمناسبة الذكرى التاسعة لتأسيس الحشد الشعبي: "أتقدم بالخالص التهاني والتبريكات بمناسبة الذكرى التاسعة لتأسيس الحشد الشعبي احد المؤسسات الأمنية في العراق".

وأضاف: "كان للقوات المسلحة العسكرية والأمنية البطلة، الدور الفاعل في المواجهة الفاصلة مع الإرهاب، إذ انبرأ العراقيين للدفاع عن الوطن والمقدسات والأرواح والممتلكات الكرامات".

وأشار إلى، أن "التضحيات التي قدمها افراد الحشد الشعبي الى جانب إخوانهم في جميع التشكيلات المسلحة الأخرى والأداء البطولي الذي قدمه في الميدان، يشهد لها التاريخ"، مؤكداً أن "هذه التضحيات تستحق كل الثناء والتقدير".

وشدد على "ضرورة إدامة النصر والحفاظ عليه من خلال استكمال الإجراءات اللازمة للاستبقاء المدن التي تعرضت للارهاب وفي مقدمتها البناء وإعادة النازحين الى بيوتهم".

وأضاف: "أتقدم في هذه المناسبة، إلى جميع افراد الحشد الشعبي بالتحية والتقدير والاحترام العميق ونؤكد ما تم عليه التأكيد دائماً ان واجب الوفاء لا يتوقف فقط عند الحقوق الواجبة للشهداء والجرحى ويتعدى ليصل الى الرعاية الدائمة لعوائلهم وللعمل على تخليد بطولاتهم".

واختتم بالقول: "نحن جميعاً أمام مسؤولية الحفاظ على دور الحشد ليبقى عنوان للوحدة الوطنية والتضامن بين المكونات العراقية ضمن نطاق العمل المؤسسي وتحت قيادة القائد العام للقوات المسلحة وفي اطار أمني موحد، وان يحقق في تلك السياقات أهدافه واهداف الوطن".

أخبار أخرى..

العراق يتسلم قطعة أثرية تعود للحضارة الآشورية من إيطاليا

تسلم الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، قطعة أثرية عراقية تعود إلى الحضارة الآشورية من إيطاليا.

وقالت الرئاسة العراقية، في بيان نشرته عبر صفحتها بموقع «فيسبوك» اليوم الأربعاء، إن ذلك جاء خلال زيارة الرئيس رشيد لمتحف القرون الوسطى المدني في مدينة بولونيا في إيطاليا.

 ووجه الرئيس العراقي شكر لوزير الثقافة الإيطالي على ذلك، مؤكدا أن العراق يُثمن جهود إيطاليا لاستعادة الآثار العراقية إلى جانب مساهمتها في عمليات التنقيب عن الآثار بالتنسيق مع الجهات الرسمية العراقية المُختصة.

 وبين وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي أحمد فكاك البدراني الجهود المبذولة في استعادة الآثار العراقية، مشيراً إلى استعادة 17 ألف قطعة من الولايات المتحدة وما يقارب من ستة آلاف قطعة أثرية من المملكة المتحدة، و2500 من لبنان وبعض المسكوكات من مصر. 

ومن الجانب الإيطالي، أعرب البروفيسور في الثقافة والتاريخ نيكولا مارشيتي عن تقديره للزيارة التي يقوم بها رئيس الجمهورية إلى المتحف، معرباً عن أمله بتطوير التعاون بين البلدين لما يمتلكانه من تاريخ وحضارة عريقة أسهمت بتقدم وتطور الإنسانية.

 واطّلع الرئيس العراقي على أجنحة المتحف المختلفة التي ضمت معرضاً لفنانين عراقيين وعرب شمل منحوتات وأعمالا فنية مختلفة، كما استمع لإيجاز حول محتويات المتحف وتاريخ تأسيسه، مبديا سعادته لزيارة المتحف، ومشيرا إلى أن العراق وإيطاليا يتقاسمان إرثاً تاريخياً وحضارياً.