رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. ريال مدريد يتعاقد مع بيلينجهام

نشر
الأمصار

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الأربعاء، الاتفاق مع بوروسيا دورتموند الألماني على انتقال اللاعب جود بيلينجهام، الذي سيبقى مرتبطًا بالفريق الملكي على مدى المواسم الستة المقبلة.

وأوضح ريال مدريد في بيان رسمي: «سيقام غدا الخميس 15 يونيو في تمام الساعة 11:00 صباحا في مدينة ريال مدريد، حفل تقديم جود بيلينجهام كلاعب جديد في ريال مدريد».

وكان الإنجليزي الدولي جود بيلينجهام، يرتبط بعقد مع بوروسيا دورتموند ينتهي في يونيو 2025، قبل أن ينتقل اللاعب في النهاية إلى صفوف الميرينجي خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وكان بوروسيا دورتموند قد أكد في بيانه أن الصفقة مقابل 103 ملايين يورو، يدفعها ريال مدريد الإسباني، إلى أسود الفيستفاليا، إضافة إلى إمكانية وصول المتغيرات إلى 30% من قيمة الصفقة، وذلك يعتمد على ما سيحققه الإنجليزي مع ريال مدريد، خلال الست مواسم المقبلة.

يذكر أن بيلينجهام شارك رفقة بوروسيا دورتموند في بطولة الدوري الألماني في 31 مباراة، وسجل خلالها 8 أهداف، فيما صنع 5 أهداف، وخسر لقب البوندسليجا في جولته الأخيرة بشكل درامي.

في سياق متصل، يعتقد زين الدين زيدان، أسطورة ريال مدريد الإسباني، أنه من المنطقي التفكير في قيادة منتخب فرنسا يومًا ما، بعد أن كان لاعبًا للديوك لفترة طويلة.

وكان يُنظر للفائز بكأس العالم 1998 باعتباره خليفة المدرب الحالي للمنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب.

وبعد هزيمة فرنسا في نهائي مونديال 2022، ارتبط اسم زيدان بقيادة المنتخب، لكنه جرى دحض تلك الشائعات بتجديد عقد ديشامب حتى يونيو 2026.

ومع ذلك، لم يستبعد المدرب البالغ من العمر 50 عامًا إمكانية تولي قيادة المنتخب الفرنسي في المستقبل، مؤكدًا أن "الوقت الحالي ليس مناسبا".

وقال زيدان، في تصريحات أبرزتها شبكة "جول" العالمية: "قلت في كثير من الأحيان إنه عندما تعرف منتخب فرنسا كلاعب، وتصبح مدربًا، فمن المنطقي التفكير في قيادته، لكن الآن ليس الوقت المناسب".

وأضاف: "عندما كنت في كان، أردت الذهاب لبوردو، ثم يوفنتوس ومدريد؛ لأنه كل مرة كانت التجربة مختلفة وأقوى. إننا نسمي ذلك الطموح. لقد كنت دائمًا طموحًا وآمنت بنفسي دائمًا. أنا مندفع".

وتابع: "أنا لا أخطط لشيء بشكل عام، أفعل ما أشعر به. بالنسبة للتوقف الأول في مدريد، قدمت موسمين ونصف وفزنا بالكثير من الأشياء وكنت بحاجة حقًا للتنفس".