رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فولر يؤكد بقاء هانزي فليك في منصب المدير الفني لمنتخب ألمانيا

نشر
الأمصار

أكد رودي فولر مدير المنتخب الألماني، أن هانزي فليك المدير الفني للفريق لا يزال يحظى بثقة الاتحاد الألماني رغم عدم تحقيق النتائج المأمولة مع المنتخب في الفترة الأخيرة.

ولدى سؤال فولر حول ما إذا كان فليك سيستمر في منصبه، رد بشكل قاطع قائلا "نعم بالطبع"، وذلك في تصريحات أدلى بها صباح اليوم الأربعاء لمحطة "هيت راديو" الإذاعية بولاية هيسن الألمانية.

وأضاف أن فليك "مدرب من الطراز الأول يقدم كل شيء من أجل إعادة الحماس للمنتخب الألماني."

وتعادل المنتخب الألماني مع نظيره الأوكراني 3 / 3 وديا أمس الأول الاثنين لتكون المباراة العاشرة بلا فوز خلال آخر 14 مباراة للمنتخب الألماني.

وقال فولر صاحب الـ63 عامًا إن الانتقادات التي وجهت للمدير الفني "تعد جزءا من عملنا... يجب التعامل معها بجدية بالطبع، لكن لا يجب أن نبالغ في تقديرها."

ولا يزال فليك يتحمل الضغوط الناتجة عن خروج المنتخب الألماني من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر.

وأضاف فولر أن فليك أظهر من قبل مع المنتخب الألماني وكذلك مع بايرن ميونخ "كم هو مدرب رائع. في كل يوم هو يفكر في كيفية تطوير بعض الأمور، وسيفعل."

ويخوض المنتخب الألماني مباراة ودية أخرى أمام نظيره البولندي بعد غد الجمعة في وارسو ثم يلتقي نظيره الكولومبي في جلسنكيرشن يوم الثلاثاء المقبل.

ولا يخوض المنتخب الألماني التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) حيث تأهل مباشرة للنهائيات باعتباره ممثل الدولة المستضيفة، ويستعد للبطولة عبر المباريات الودية.

ويحتفل منتخب ألمانيا بالمواجهة الدولية رقم 1000 عندما يستضيف أوكرانيا ودياً في السابعة مساءً على ملعب فيسير شتاديون، ضمن استعدادات المنتخبات في فترة التوقف الدولي.

ويحضر الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير المباراة التى من المقرر أن تذهب كل عائداتها إلى أوكرانيا بسبب الحرب.

ويخوض المنتخب الألماني ثلاث مباريات ودية فى يونيو الجاري، حيث يلعب المباراة رقم 1000 فى تاريخه بمواجهة المنتخب الأوكراني اليوم، ثم يواجه بولندا يوم 16، ثم يلتقي نظيره الكولومبي فى 20 يونيو.

ولن يحظى هانزي فليك، المدير الفني للمنتخب الألماني، بصفوف مكتملة فى مواجهة أوكرانيا، نظرا لانشغال عدد من اللاعبين مع أنديتهم، ومن بينهم إلكاى جوندوجان لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، وروبين جوسنس لاعب إنتر ميلان الإيطالي، لمشاركتهم في نهائي دوري أبطال أوروبا، كما تأكد غياب المهاجم تيمو فيرنر عن المباراة رقم 1000 للمنتخب الألماني.