رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار اليوم في السودان 14 يونيو 2023

نشر
الأمصار

واصل سعر الدولار في السودان المحافظة على استقراره، اليوم الأربعاء 14 يونيو 2023 على الرغم من الاشتباكات المستمرة في البلاد منذ منتصف إبريل الماضي.

وحافظ سعر الدولار في بنوك السودان مقابل الجنيه على مستوى 573 حنيها، كما سجل في السوق غير الرسمية حوالي 580 جنيهاً، وفق عدد من المتعاملين.

جميع المستشفيات في الجنينة خارج الخدمة والمدينة محاصرة

وفي سياق منفصل، أعلنت نقابة أطباء السودان، اليوم الأربعاء، أن الوضع في مدينة الجنينة بدارفور بات "كارثيا والأسوأ على الإطلاق، فجميع المستشفيات في الجنينة خارج الخدمة والمدينة محاصرة والاتصالات مقطوعة.

وقالت النقابة في بيان علي فيسبوك: "ما زالت الاشتباكات جارية بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع لليوم التاسع والخمسين على التوالي، والتي أسفرت عن مزيد من الضحايا يجري حصرهم حتى لحظة إصدار التقرير في العاصمة والأقاليم".

وأضاف البيان: "يوجد العديد والكثير من الإصابات والوفيات غير مشمولة في هذا الحصر ولم تتمكن من الوصول للمستشفيات لصعوبة التنقل والوضع الأمني في البلاد."

كما كشف البيان: "سقط عدد كبير من الضحايا من بينهم أطفال ونساء وكبار سن نتيجة الاقتتال في مدينة الجنينة في وضع كارثي هو الأسوأ على الإطلاق في تلك المدينة، وقد تعذر تماماً حصر الضحايا في مدينة الجنينة حيث أن جميع مستشفيات الجنينة خارج الخدمة والمدينة محاصرة والاتصالات منقطعة عن المدينة."
 

أخبار أخرى…

غوتيريش يجدد دعوته لطرفي الصراع في السودان لوقف الأعمال القتالية

أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، مجددًا دعوته للقوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في السودان للتوقف عن القتال والالتزام بوقف دائم للأعمال العدائية.

وأفاد ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمم المتحدة، في بيان أن الأمين العام يشعر بالقلق العميق إزاء الوضع في دارفور، وتقارير تفيد بوقوع أعمال عنف واسعة النطاق وسقوط ضحايا في مختلف أنحاء المنطقة، ولا سيما في الجنينة بولاية غرب دارفور، بالإضافة إلى مناطق أخرى مثل نيالا في جنوب دارفور وكتم والفاشر في شمال دارفور، نتيجة للتصعيد العسكري بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع.

وجدد غوتيريش التأكيد على دعوته للأطراف المتحاربة في السودان بوقف القتال والالتزام بوقف دائم للأعمال العدائية، مشددًا على واجبهم في حماية المدنيين.

منذ 15 أبريل الماضي اشتباكات عنيفة وواسعة النطاق بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مناطق متفرقة بأنحاء السودان، حيث يحاول كل من الطرفين السيطرة على مقار حيوية، بينها القصر الجمهوري ومقر القيادة العامة للقوات المسلحة وقيادة قوات الدعم السريع وعدد من المطارات العسكرية والمدنية.