رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترامب يتعهد بتعيين محقق خاص لمحاكمة بايدن

نشر
الأمصار

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أنه سيعين محققًا خاصًا لمحاكمة خليفته الرئيس جو بايدن إذا ما تم انتخابه للرئاسة.

وأضاف ترامب في كلمة له أمام أنصاره بنيوجيرسي أن الأرشيف القومي ليس لديه السلطة لتصنيف مواد على أنها سجلات رئاسية، مؤكدًا "أخذوا سجلاتي الطبية وجواز سفري وشهادة ميلادي قبل أن يعتذروا عن ذلك".

وأشار إلى أن مئات الوثائق السرية التي تم الاستيلاء عليها من منتجعه في فلوريدا تخصه، مؤكدًا أنه لم يُمنح الوقت الكافي لتصفح أوراقه الشخصية وفصل الوثائق السرية.

واتهم ترامب بتوجيه خادمه الشخصي لإخفاء وثائق عن المحققين.

وكان ترامب، طمأن أمس الثلاثاء، أنصاره بعدما خرج من المحكمة الفيدرالية في ميامي حيث مثل أمامها في قضية "سوء التعامل مع الوثائق السرية"، وقال إن "كل شيء يسير على ما يرام".

وأضاف ترامب، خلال حديثه مع أنصاره أثناء توقفه في مطعم: "أعتقد أن المحاكمة تسير بشكل رائع، أعتقد أنها قضية مزورة، لدينا بلد مزور، لدينا دولة فاسدة ليس لها حدود، وليس لديها سوى المشاكل، نحن أمة في حالة تدهور".

 

ترامب يُغادر مقر محكمة ميامي دون شروط

 

 

وغادر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مقر المحكمة في ميامي بعد السماح له بالمغادرة من دون شروط، بحسب ما ذكر موقع "العربية".

 

وقالت شبكة سى إن إن الإخبارية إنه لن يتم فرض قيود على السفر على الرئيس السابق دونالد ترامب بعد جلسة محاكمته.

 

وكان قد نفى الرئيس السابق قائمة التهم الموجهة إليه بعدما تلاها قاضى المحكمة.

 

وتم تشديد الأمن فى مدينة ميامى، وأقام مسئولو المحكمة التي ستنظر القضية حواجز وشريط للشرطة حول قاعة المحكمة، بينما سعى مسئولو الشرطة على طمأنة السكان المحليين أنهم سيتعاملون بأمان مع أى احتجاجات.

 

وقال رئيس شرطة المدينة مانويل مورالز إنهم يتعاملون مع الحدث بجدية شديدة، وهناك احتمال أن تتحول الأمور إلى الأسوأ، لكن هذه ليس الطريقة التي تدير بها ميامى الأمور.

 

وأشار مورالز إلى أنهم جلبوا العديد من الموارد للتعامل مع الحشود ما بين 5 آلاف إلى 50 ألف. وأضاف أنهم لا يتوقعون أى مشاكل لكنهم مستعدين للتعامل معها.