رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مساعدات أهلية وعربية من أجل العالقين السودانيين بمدينة وادي حلفا ومعبر أرقين

نشر
الأمصار

تتواصل محاولات مساعدة العالقين السودانيين بمدينة وادي حلفا أو بمعبر ارقين من المنتظرين للدخول الى مصر من ويلات الحرب الدائرة في الخرطوم.

فرغت جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع الولاية الشمالية بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي من توزيع كميات من المواد الغذائية على العالقين السودانيين بمدينة وادي حلفا.

وأكد رئيس غرفة الطوارئ بجمعية الهلال الأحمر السوداني فرع الشمالية الاستاذ هشام عنتر نعمان أن عدد المستفيدين من المواد التموينية التي تم توزيعها بالتنسيق مع المدير التنفيذي لمحلية حلفا ولجنة الايواء ومفوضية العون الانساني وبعض الجهات ذات الصلة من العالقين السودانيين بمدينة وادي حلفا بلغ عددهم ٨ ألاف مستفيدا .


وأشار  أن عدد الذين إستفادوا من العالقين السودانيين بمدينة وادي حلفا بمراكز الايواء بحلفا والبالغ عددها ٤٥ مركزا بلغ ٦ الاف مواطن فيما وصلت المواد الغذائية ل٢،٠٠٠ من المجتمعات المستضيفة واضاف أن ذلك يأتي ضمن الجهود والتدخلات الانسانية التي تقوم بها جمعية الهلال الأحمر السوداني لتخفيف حجم المعاناة عن المتأثرين من الحرب الدائرة بالبلاد بين القوات المسلحة ومليشيا الدعم السريع المتمردة.

وقال إن المفوضية السامية للاجئين ومنظمة الهجرة الدولية ومنظمة اليونيسيف يعملون الان في تقديم المساعدات الانسانية إلى العالقين السودانيين بمدينة وادي حلفا  في مجالات الصحة والمأوي والغذاء والمياه وإصحاح البيئة.

وجدد رئيس غرفة الطواريء بجمعية الهلال الأحمر السوداني فرع الشمالية مواصلة جهود الجمعية وتعاونها مع الجهات المختلفة في مد يد العون والمساعدة إلى العالقين السودانيين بمدينة وادي حلفا.

وناشد في تصريحه كافة المنظمات الدولية والمجتمعات في تقديم المساعدات الانسانية وسد الفجوة الموجودة خاصة فيما يلي الجوانب الصحية وتوفير الادوية المنقذة للحياة وأدوية أصحاب الأمراض المزمنة والمواد الغذائية.

وأشاد بجهود إنسان محلية حلفا وكرمة ومعدنه الاصيل في إستضافة الذين قدموا للمحلية بسبب الظروف الامنية الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

كما تواصل قطر الخيرية تقديم المساعدات الإنسانية للمتأثرين بالقتال، والعالقين في معبر أرقين على الحدود السودانية المصرية، حيث واصلت الفرق الميدانية تقديم آلاف الوجبات الساخنة بدعم من صندوق قطر للتنمية.

ونفذت قطر الخيرية سلسلة من التدخلات الإنسانية لصالح العالقين في معبر أرقين حيث تم توزيع (6,000) وجبة غذائية ساخنة بواقع (1000) وجبة يومياً، بينما يجري الترتيب لمواصلة تقديم المواد الغذائية لأسبوع آخر نظراً لتفاقم أزمة وحاجة كثير من العالقين بمعبر أرقين.
انها ظلت بمعبر أرقين لمدة ثلاثة أيام وقفت فيها على دعم أهل الخير في قطر، وقالت إن فرق قطر الخيرية وصلتهم في وقت حرج وقدمت لهم وجبات تليق بهم.

جدير بالذكر، أن الفرق الميدانية لقطر الخيرية باشرت بدعم من صندوق قطر للتنمية تقديم الوجبات الساخنة للمتأثرين جراء القتال والعالقين في مدينة بورتسودان، وشرعت منذ مطلع الأسبوع الماضي في توزيع (20,000) وجبة بمعدل (3,000) وجبة يومياً لمدة أسبوع للعالقين الذين ينتظرون الإجلاء بمدينة بورتسودان في ظروف إنسانية معقدة.